أخبار التعليم

tawjihi.jo 2005 رابط موقع وزارة التربية الاردنية نتائج التوجيهي 2023 |نتيجة الثانوية العامة الأردنية

tawjihi.jo 2005 رابط موقع وزارة التربية الاردنية نتائج التوجيهي 2023 |نتيجة الثانوية العامة الأردنية، في الوقت الحالي، يسود الشارع الأردني حالة من التوتر والقلق، حيث ترتفع ضربات القلوب في انتظار إعلان نتائج التوجيهي لعام 2023 في الأردن. أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد ظهور النتائج في غضون ساعات قليلة. سنكشف الآن لكم أهم التفاصيل حول نتائج الثانوية العامة، أو نتائج التوجيهي في الأردن.

tawjihi.jo 2005 رابط موقع وزارة التربية الاردنية نتائج التوجيهي 2023

وزارة التربية والتعليم الأردنية أجابت عن التساؤل الذي انتشر مؤخرًا على محركات البحث حول تاريخ ظهور نتائج التوجيهي في الأردن، حيث أصدرت الوزارة بيانًا رسميًا عبر حسابها الرسمي على تويتر. وأفاد البيان بأن مؤتمرًا صحفيًا سيعقد في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، الموافق ١٦ أغسطس، للإعلان عن كافة تفاصيل نتائج التوجيهي لعام ٢٠٢٣ في الأردن، بما في ذلك نسب ومعدلات النجاح، وكذلك إعلان أسماء الطلاب المتفوقين في كل فرع.

نتيجة الثانوية العامة الأردنية 2023

منذ فترة قُدِّمت بعض الأخبار المتعلقة بنتائج الامتحانات الوطنية في الأردن، وأفادت تلك الأخبار بتراجع نسب نجاح الطلاب في بعض المواد المقررة عليهم مثل مادة الكيمياء التي واجه فيها الطلاب صعوبة وفقاً لبعض المواقع الإلكترونية. ولكن أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الأخبار غير صحيحة، إذ بلغت نسبة نجاح الطلاب في امتحان الكيمياء تحديداً 77%، وأضافت الوزارة أن حوالي 691 طالبًا تمكنوا من الحصول على الدرجة الكاملة في هذه المادة.

Www tawjihi jo 2023 حسب الاسم

أصدرت وزارة التعليم في الأردن بيانًا يعلن فيه عن موعد إعلان نتائج امتحانات التوجيهي لعام 2023 في نفس التوقيت تقريبًا. وقررت الوزارة توفير عدد من الروابط الإلكترونية للاستفسار عن نتائج التوجيهي من خلالها؛ بهدف تخفيف الضغط الذي قد يترتب على الموقع الرسمي للوزارة خلال الساعات الأولى من إعلان النتائج. وتم تصنيف موقع وزارة التعليم في أفضل الروابط المتاحة، بالإضافة إلى منصة OpenIMS الأردنية التي تساعد الطلاب على استعراض درجاتهم.

موقع نتائج التوجيهي جو الأردن 2023

تستطيع الحصول على نتائج الامتحان التوجيهي في الأردن لعام 2023 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم. ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • ثم، يجب النقر على زر النتائج الخاص بالثانوية العامة من قسم الخدمات.
  • الآن يتوجب على الفرد تحديد التخصص الذي يرغب فيه، سواء في العلوم أو الأدب أو الشريعة.
  • يجب إدخال رقم المقعد للطالب.
  • في النهاية، يقوم المستخدم بالضغط على زر “استعلام النتيجة” ليتم عرضها فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى