أخبار التعليم

“رسميا” موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول وعطلة منتصف العام 2024

موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول، يبحث فئة كبيرة من الطلاب وآبائهم في جميع المحافظات المصرية عن المواعيد التي تم تحديدها من أجل قيام الطلاب بالامتحانات التي تقيس قدراتهم الاستيعابية للمناهج التي تمت دراستها خلال أول فصل دراسي من العام الحالي وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء المعلمين من شرح المنهج الخاص بالترم الأول وسوف نقوم بذكر موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول.  

موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول

قامت الجهات المختصة بتحديد مواعيد الاختبارات في وزارة التعليم بالتأكيد على أن الاختبارات الخاصة بنهاية الترم الأول سوف تبدأ خلال تاسع يوم من يناير المقبل من العام القادم 2024 وذلك للطلاب في صفوف النقل الخاصة بالتعليم الفني.

 بينما يبدأ الطلاب في صفوف النقل في المراحل التعليمية المختلفة من الابتدائية حتى الثانوية العامة إضافة للثالث الإعدادي خلال اليوم الرابع عشر من يناير وتنتهي خلال الخامس والعشرين من يناير أيضًا وسوف تقوم كل محافظة بتحديد الجدول الخاص بها لكل مرحلة ولكن خلال المدة التي قامت الوزارة بتحديدها.

سيحصل الطلاب على عطلة لمدة أسبوعين بعد الانتهاء من هذه الاختبارات على أن تعود الدراسة ويتم استئنافها خلال الترم الثاني وتستمر فيه الدراسة إلى أن ينتهي العام في جميع المراحل التعليمية. 

الموعد الخاص بعطلة منتصف العام

يحدث كل عام بعد الانتهاء من امتحانات الترم الأول أن يتم الطلاب منحة خلال فترة منتصف العام وقد تصل مدة هذه الإجازة إلى أربعة عشر يومًا ومن المقرر أن تبدأ في السابع والعشرين من يناير حيث ينتهي الطلاب من الاختبارات في الخامس والعشرين وتستمر العطلة حتى الثامن من فبراير. 

هكذا تكون قد تمت الإجابة عن السؤال الخاص بالطلاب حول الموعد الذي يتم فيه اختبارات نهاية الفصل الأول. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى