[AlbAd2]
أخبار مصر

التموين تُوضح حقيقة زيادة حصة الفرد من السكر في التموين 2024

حقيقة زيادة حصة الفرد من السكر في التموين، يوجد عدد من الأخبار المنتشرة حاليًا التي تفيد بزيادة كمية السكر المقررة على كل بطاقة من البطاقات التموينية التي يمتلكها عدد كبير من الأسر المصرية وفي ظل الارتفاع الهائل في  الأسعار الخاصة بالسكر يبحث عدد كبير من المواطنين حول حقيقة زيادة حصة الفرد من السكر في التموين.  

حقيقة زيادة حصة الفرد من السكر في التموين

قام وزير التموين بإقرار زيادة كمية السكر الخاصة بكل بطاقة من البطاقات التموينية وذلك بداية من الحادي عشر من ديسمبر الجاري وقد تم تحديد الكمية التي يسمح بشرائها من السكر التمويني.

 حيث يتم شراء كمية محدودة من السكر خلال البطاقة التموينية الواحدة ولا يمكن الحصول على كمية سكر تزيد عن الكمية المحددة ويبلغ سعر كيس السكر الحر الإضافي 27 جنيه ويتم صرف كيس واحد فقط للبطاقة التموينية التي  يقيد بها أقل من أربعة أفراد.

 بينما البطاقة التي تحتوي على أكثر من أربعة أفراد يحصلوا على اثنين من أكياس السكر وزن 2 كيلو ولا يتم صرف أكياس زيادة عن هذه الكمية المحددة للبطاقة الواحدة ومن يقوم بذلك من التجار يعرض نفسه للمسألة القانونية والعقوبات التي قد تصل إلى غلق المنفذ الخاصة به. 

حصة البطاقة التموينية الواحدة من السكر

قامت وزارة التموين بالتنويه على أن سعر السكر المدعم سوف يظل مستقر وهو يبلغ 12.5 للكيلو الواحد ويتم صرفه بحصة كيلو واحد لكل فرد مقيد في البطاقة التموينية وذلك بحد أقصى يبلغ ستة كيلو للبطاقة الواحدة أيًا كان عدد الأفراد بها. 

وبذلك تكون الحكومة قد قامت بتوضيح الحقيقة حول زيادة الحصة الخاصة بالسكر التي يتم صرفها من أجل البطاقة التموينية الواحدة. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى