أخبار العالم

رؤية الهلال توضح موعد عيد الاضحى في المغرب والدول العربية الأخرى (تعرف على التفاصيل) 2023

تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد عيد الأضحى في غالبية الدول العربية، ولذا نجد المواطنين والمواطنات المقيمين بدولة المغرب يتساءلون عن موعد عيد الاضحى في المغرب، وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة المغرب عن الموعد الرسمي لعيد الأضحى في المغرب لعام 2023، فدعونا نوضح لكم متى العيد؟ فضلًا تابعونا بتقرير اليوم.

متى موعد عيد الاضحى في المغرب 2023؟

واحدًا من أهم الأعياد التي ينتظرها المسلمين والمسلمات هو عيد الأضحى المبارك، حيث العيد الثاني والأخير للمسلمين في العام، وحسب ما وضحته الجهات المسؤولة في المغرب فإن العيد حتى الآن يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر ذو الحجة من عام 1444، حيث الثامن والعشرين لشهر يونيو من عام 2023، ولكن في حال إن تعذر استطلاع هلال شهر ذي الحجة فسوف يكون العيد يوم التاسع والعشرين لشهر يونيو لعام 2023، حيث الحادي عشر من ذو الحجة لعام 1444.

متى عُطلة عيد الأضحى في المغرب؟

وضحنا لكم متى موعد عيد الاضحى في المغرب، والنسبة لموعد العُطلة فقد تم الإعلان بشكل رسمي من أن العُطلة ستكون من أول أيام العيد وحتى يوم الثاني من شهر يوليو، بحيث أن العودة للدوام من جديد من يوم الثالث من يوليو، حيث يتم القيام بالكثير من الاحتفالات وفقًا للعادات والتقاليد في دولة المغرب، وفي انتظار التأكيد على موعد العيد، ولكن على الأغلب سيكون يوم الأربعاء بإذن الله مثله مثل باقي الدول العربية الأخرى مثل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى