أخبار الرياضة

نتيجة مباراة فرنسا والأرجنتين.. منتخب التانجو بطلًا لـ كأس العالم للمرة الثالثة

انتهيت للتو، ماتش فرنسا ضد الارجنتينالتي جمعت الفريقين على استاد لوسيل في قطر ، في نهائي كأس العالم 2022 ، بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى أشواط إضافية وركلات الترجيح.

وقرر فريق تانجو ، في نهاية مباراة فرنسا والأرجنتين ، لصالحه ، التتويج ببطولة العالم 2022 ، للمرة الثالثة في تاريخه ، بعد فوزه 4-2 بركلات الترجيح. الهدف ، بعد التعادل 3-3. في الأدوار الإضافية.

نتيجة مباراة فرنسا والأرجنتين

وسجل ليونيل ميسي وباولو ديبالا وباريديس ومونتيل للمنتخب الأرجنتيني في ركلات الترجيح بينما سجل كيليان مبابي ومواني لفرنسا في ركلات الترجيح بينما أهدر كينجسلي كومان وتشواميني.

ملخص مباراة فرنسا والأرجنتين

بدأ فريق تانجو مباراة فرنسا والأرجنتين بقوة كبيرة ، حيث استطاع أن يتصدر مبكرًا عن طريق النجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء ، بعد السيطرة والاستحواذ طوال الشوط الأول.

نجح أنخيل دي ماريا في مضاعفة النتيجة لصالح المنتخب الأرجنتيني بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول ، لينهي الشوط الأول من المباراة مع تقدم رفاق ميسي بهدفين دون رد.

على الرغم من وصول الأرجنتين بنفس القوة كما في الشوط الأول ، في بداية الشوط الثاني ، تمكنت فرنسا من العودة للمباراة في الدقيقة 80 بالهدف الأول للنجم الشاب كيليان مبابي بركلة الترجيح ، قبل العودة. بعد دقيقة. ويسجل هدف التعادل ، لذلك ينتهي الوقت الأولي بالتعادل وتنتقل المباراة إلى الأدوار.

في الجولات الإضافية ، حاول الفريقان تسجيل هدف في نهاية المباراة ، بحذر شديد لئلا يخسرا ، وهو ما نجح فيه ليونيل ميسي بعد انتزاع هدف تانجو الثالث في الدقيقة 108 من المباراة ، قبل أن يعود مبابي ويسجل الأهداف. التعادل مرة أخرى في الدقيقة 118.

كادت فرنسا تخطف الانتصار في الدقائق الأخيرة ، قبل أن يتصدى إيميليانو مارتينيز ببراعة ، ثم تحولت الفرصة إلى هجوم خطير أضاع لاوتارو مارتينيز ، وذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح.

تصدّر المنتخب الفرنسي مجموعته الرابعة في المونديال ، قبل أن يقضي على المنتخب البولندي في الجولة الأخيرة من الجوائز ، ثم يتفوق على إنجلترا في ربع النهائي ، ويهزم المغرب أخيرًا في نصف النهائي. – نهائيًا ويتأهل لمواجهة الأرجنتين .

من ناحية أخرى ، تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى صدارة مجموعته الثالثة في المونديال ، قبل أن يقضي على أستراليا نائب بطل فرنسا من المجموعة ، ثم يتغلب على هولندا بركلات الترجيح في ربع النهائي ، ثم يطرق كرواتيا. خرج من نصف النهائي بثلاثة أهداف واضحة ، قبل أن يتأهل لمواجهة فرنسا من أجل حلم انتزاع اللقب الذي فازوا به. فشل ميسي ورفاقه في القيام بذلك في 2014 عندما خسروا المباراة النهائية أمام ألمانيا.

أصبح ميسي أول لاعب يسجل في كل مباراة في دور الـ16 ، من دور الـ16 إلى نهائي نسخة واحدة من كأس العالم.

كما أصبح ليونيل ميسي اللاعب الأكثر ظهورًا في مباريات كأس العالم ، بالإضافة إلى تجاوز المدافع الإيطالي باولو مالديني وأصبح اللاعب صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ المونديال.

إنها آخر نهائيات لكأس العالم ليونيل ميسي مع الأرجنتين ، حيث أعلن قائد المنتخب الوطني أن هذه آخر نسخة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى