أخبار مصر

أول تعليق من وزير الزراعة على اعتماد الاتحاد الأوروبي لمحجر بيطري لتصدير الخيول تابع للشرطة

علق القصير وزير الزراعة والتخطيط المكاني على قرار المفوضية الأوروبية الموافقة على مهنة بيطرية لتصدير خيول تابعة للشرطة المصرية.

وصرح وزير الزراعة لقاهرة 24 أن هذا الاعتماد يعد أحد إنجازات الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مصلحة الخدمات البيطرية الذي توفي أمس الاثنين.

وأكد وزير الزراعة أن الدكتور عبد الحكيم محمود أرسل له قرار الاعتماد قبل لحظات من وفاته ، موضحًا أنه يمثل علامة فارقة في تاريخ الخدمات البيطرية المصرية.

وأوضح القصير أن مصلحة الخدمات البيطرية نجحت في إعلان خلو البلاد من أمراض الخيول.

وأكد وزير الزراعة أن هناك توجيهات رئاسية واهتمام كبير بإنتاج وتصدير الخيول لإعادة مصر إلى مكانتها العالمية في هذا المجال.

اعتماد المفوضية الأوروبية لمهنة بيطرية للشرطة

وأشار القصير إلى وجود مقلع تابع للجيش المصري معتمد أيضًا من الاتحاد الأوروبي ، ومحاجر أخرى تابعة لوزارة الزراعة.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة أعلنت ، صباح اليوم الثلاثاء ، عن موافقة المفوضية الأوروبية على محجر بيطري تابع للشرطة المصرية ، لتصدير خيول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الزراعة أن ذلك يرجع إلى القدرات الفنية والبنية التحتية المتميزة لمهنة الشرطة البيطرية ، والتي تمت الموافقة عليها محليًا من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعد التأكد من مطابقتها لأعلى المعايير الدولية.

وأكدت الوزارة أنها قدمت ، من خلال هيئة الخدمات البيطرية وبالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية ببروكسل ، ملفا رفيع المستوى للخدمة المختصة بالمفوضية الأوروبية. بهدف اعتماد المهنة البيطرية للشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى المهنة البيطرية لمستشفى الجيوش.
وأوضحت الزراعة أن هذه الجهود أسفرت عن إعلان قرار المفوضية الأوروبية رقم 2329 لعام 2022 ، المنشور في الجريدة الرسمية الأوروبية بتاريخ 29/11/2022 ، بالموافقة على مهنة الشرطة البيطرية لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى