[AlbAd2]
أخبار التعليم

موعد امتحانات الترم الثاني للشهادة الاعدادية 2023 وجدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي

موعد امتحانات الترم الثاني للشهادة الاعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني بأوقات اختبارات كافة مستويات الصفوف الدراسية بمختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، و بعدها انطلقت عمليات البحث من قِبَل آباء الطلاب أنفسهم في هذه المراحل لِمَعْرِفَة موعد امتحانات الترم الثاني للشهادة الاعدادية 2023 وجدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي التي أعلنتها الوزارة في البيان، أشارت وزارة التعليم إلى أن جميع الامتحانات سوف تبدأ في الرابع من مايو، بعد مرور أسبوعين على عيد الفطر المبارك، وذلك وفقًا لخطة الفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي الحالي، سنقوم بنشر جميع التفاصيل حول هذه الامتحانات، بما في ذلك جدول الامتحانات فور توافرها.

موعد امتحانات الترم الثاني للشهادة الاعدادية 2023 وجدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي

أفاد البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم بأن ترتيب جدول الامتحانات لهذه المراحل الدراسية تم تفويضه للإدارة التعليمية المخصصة في كل محافظة، حيث يقوم كل مسؤول في المحافظة بجدولته وفقًا لأوقات مناسبة، لكن أكدت أن كل الامتحانات في جميع المناطق ستبدأ في الرابع من شهر مايو، وأفادت الوزارة أن جميع الاختبارات ستكون على مستوى طلاب المرحلة المتوسطة وأشارت إلى نماذج الاختبارات التي يمكن تنزيلها على الموقع الرسمي للوزارة لجميع مراحل التعليم، يمكن للطالب الاستفادة من هذه النماذج للتدريب على الامتحانات، كما تحتوي هذه النماذج على العديد من الأسئلة المختلفة التي يمكن أن تأتي في الامتحانات وبالتالي، توصى الوزارة بإرشاد جميع الطلاب للاستفادة من هذه النماذج و حلها قبل دخولهم للاختبارات.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات

يتضمن الجدول الزمني لامتحانات شهادة الإعدادية 2023 جميع المحافظات.

    • يُبدأ اختبارات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 14 مايو 2023 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 مايو 2023.
    • تنطلق اختبارات الصف الثالث الإعدادي المهني للترم الثاني يوم الأحد الموافق 14 مايو 2023، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس 18 مايو 2023.
    • يبدأ الامتحان التابع للصف الثالث الإعدادي للصم والبكم، الترم الثاني، يوم الأحد 14 مايو ويستمر حتى الخميس 18 مايو 2023.
    • يعلن عن انطلاق فترة امتحانات الصف الثالث الإعدادي للطلاب المكفوفين، للفصل الدراسي الثاني، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 مايو وسَتستمرُّ حتى يوم الخميس الموافق 18 مايو 2023.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى