أخبار العالم

“فلكياً” موعد شهر رمضان 2024 وعدد الأيام المتبقية

موعد بداية شهر رمضان 2024 يعتبر شهر رمضان المبارك أعظم شهور السنة وهذا هو الشهر الذي يصوم فيه المسلمون وبالتالي يعتبر شهر العبادة وينتظر المسلمون معرفة الأيام المتبقية من رمضان 2024 من أجل الاستعداد لهذا الشهر العظيم. يتم تحديد الموعد الرسمي لشهر رمضان بعد رؤية الهلال ويعلنه وزارة الأوقاف ولكن يتم إجراء الدراسات الفلكية، فسوف نوضح لكم موعد بداية شهر رمضان 2024.

موعد شهر رمضان 2024

أوضح مدير المعهد القومي لعلم الفلك أن شهر رمضان المبارك لهذا العام يأتي بعد الرؤية الشرعية للقمر الجديد يوم 29 شعبان ولم يبق على الشهر سوى 114 يوما ‎يهتم الجميع بمعرفة مواعيد شهر رمضان الرسمية لمعرفة متى يبدأ الصيام لأن الصيام ركن مهم من أركان الإسلام وهو الركن الثالث. خلال هذا الشهر تكثر الخيرات وتمتلئ المساجد بالأذان لاستقبال الفجر والغروب ويجتمع الجميع حول الموائد في انتظار نهاية وبداية شهر الإفطار المبارك.

عدد أيام شهر رمضان 2024

موعد شهر رمضان 2024 فلكي وينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم معرفة موعد شهر رمضان 2024 والأيام المتبقية من شهر رمضان ويمتلئ العالم بالأمن والسلام وتنتشر بركاته في كل مكان فتشير الأبحاث الفلكية إلى أن عدد أيام شهر رمضان هذا العام 30 يوما وسيصل الشهر الفضيل فلكيا يوم الاثنين 11 مارس 2024 والجميع مستعد لفعل الخير والمحاولة.

وبالإضافة إلى كثرة الصدقات فإن التقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة والصلاة يقرب العبد من ربه، ففي هذا الشهر تتضاعف الحسنات وتفتح أبواب السماء للمسلمين التائبين الذين يستغلون الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة.

ختاماً لموضوعنا موعد شهر رمضان 2024 فقد وضحنا لكم محبي موقع اليوم الجديد كافة التفاصيل التي يشملها الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى