أخبار السعودية

بدء العد التنازلي الآن .. موعد صرف معاشي التقاعد والتأمينات 1445 دفعة شهر يوليو

بينت العناية بالمستفيدين التي تكون تابعة للمؤسسة العامة بالمملكة العربية السعودية موعد صرف معاشي التقاعد والتأمينات ، بالتحديد عقب تبكير موعد صرف المعاش الخاص بالتأمينات السابق، وذلك يرجع إلى مصادفته مع إجاوة عيد الأضحى المبارك للسنة الجارية 1222هـ، إذ أن معاش التقاعد، وكذلك التأمينات، يتم صرفهم بصورة شهرية، للمستحقين، وذلك على حسب الشروط الخاصة بالاستحقاق، ولكن ينبغي العلم أن موعد صرف المعاش الخاص بالتقاعد يكون متباين عن موعد صرف المعاش الخاص بالتأمينات، كما أن اختيار مواعيد محددة يكون في حيز السعي إلى النهوض بالسعودية، وذلك يقوم بالمساعدة على تحقيق رؤية 2030م.

موعد صرف معاشي التقاعد والتأمينات

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الكثير من التفاصيل المهمة للغاية بشأن المعاشات الخاصة بالتقاعد، والتأمينات للسنة الجارية 2023م، إذ أنها حددت موعد صرف معاشي التقاعد والتأمينات ، وهما كما يلي: يُصرف معاش التقاعد بيوم الثلاثاء الموافق من 25 يوليو 2023م. كذلك يُصرف معاش التأمينات في اليوم الثلاثاء الموافق من 1 أغسطس 2023م.

حساب راتب التقاعد

من الممكن أن يتم حساب راتب التقاعد بكل سهولة بشكل يدوي، وكذلك بشكل إلكتروني، فيتم حساب الراتب الخاص بالتقاعد بشكل يدوي، من خلال ضرب الراتب الأخير في العدد الخاص بشهور الخدمة، ومن ثم قسمتهم على 480، كذلك يتم حسابه بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، واتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع المؤسسة الإلكتروني، من هنا.
  • انتقاء الجنس والخدمة.
  • انتقاء السبب الخاص بترك الخدمة.
  • كتابة آخر راتب تم الحصول عليه على حسب الدرجة الوظيفية.
  • كتابة عدد أعوام الخدمة، وكذلك عدد الأشهر.
  • لك على تبويب “عرض مبلغ المعاش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى