فن وترفيه

من هي أسماء حمزة التي يحتفل جوجل بذكري ميلادها “أميرة العود السودانية”

تحتفل جوجل بذكرى ميلاد “أسماء حمزة”، التي تُعرف أيضًا باسم “أميرة العود”. ولدت أسماء حمزة في تاريخ لا يُنسى وسط أسرة موسيقية متميزة في الأراضي العربية. تتميز بصوتها القوي والعذب وموهبتها الاستثنائية في عزف آلة العود، فقد قدمت أداءًا استثنائيًا وأبدعت في عزفها على العديد من المسارح والمناسبات المهمة.

أسماء حمزة

تعتبر أسماء حمزة رمزًا للموسيقى العربية وملهمًا للعديد من الشباب الذين يسعون لتعلم فن العزف على العود. حازت على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية، وتُعتبر إحدى أهم الفنانات الموسيقية في العالم العربي.

أقامت أسماء حمزة حفلاتها الغنائية والموسيقية في مختلف أنحاء العالم، حيث استطاعت من خلال فنها الفريد أن تجمع بين الثقافات وتصل بموسيقاها إلى قلوب الجماهير المحبة للفن. كما أنها تعمل أيضًا على تعليم العزف على العود للشباب الموهوبين، من خلال ورش عمل ودورات تعليمية تستهدف تنمية المواهب الشابة وتعزيز الثقافة الموسيقية المتنوعة.

من هي أسماء حمزة التي يحتفل جوجل بذكري ميلادها

أسماء حمزة أميرة العود هي مؤلفة ومغنية عراقية شابة تُعتبر واحدة من أصوات العود البارزة في العالم العربي. ولدت أسماء في 23 نوفمبر عام 1949 في محافظة ميسان بالعراق. تعلمت فنون العزف على العود منذ صغرها وتأثرت بموسيقى العراق التقليدية.

بدأت أسماء حمزة مشوارها الموسيقي في سن مبكرة وحصلت عى عدة شهادات في مجال العزف على العود. سرعان ما اشتهرت بأسلوبها المميز وقدرتها على إحياء الأغاني التقليدية بطريقة حديثة ومبتكرة. نجحت أسماء في توظيف العود كآلة موسيقية رئيسية في أغانيها وألحانها، مما أعطى مساحة جديدة لهذه الآلة التقليدية في المشهد الموسيقي العربي.

تُعتبر أسماء حمزة مثابرة وموهوبة في مجال العزف على العود، حيث انتُخبت عضوة في نقابة الموسيقيين العراقيين وكانت أيضًا رئيسة لقسم العود في المعهد العالي للفنون الموسيقية بالعراق. عُرفت أسماء بجولاتها الفنية حول العالم، حيث قدمت حفلات ناجحة في العديد من البلدان العربية والأوروبية والأمريكية.

تحتفل جوجل بذكرى ميلاد أسماء حمزة أميرة العود في الـ23 من نوفمبر من كل عام، من خلال تصميم شعار مميز يحمل صورتها أو رمزية تعبّر عن فنها المميز وتساهم في تعزيز الوعي العام بإرثها الموسيقي الثري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى