أخبار السعودية

“جوازات” تعلن عن المدة الخاصة بتأشيرة العمرة لعام 2023

تعتبر العمرة من الأمنيات التي يريد الكثير من الأشخاص تحقيقها يرغبون في زيارة الكعبة ورؤيتها، حيث يقومون بالبحث من أجل الاستعلام عن تأشيرة عمرة، حيث أن وزارة الخارجية قد أتاحت للمواطنين كيفية الاستعلام عنها  من خلال اتباع بعض الخطوات، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا في الفقرات التالية.

المدة الخاصة بتأشيرة العمرة لعام 2023

إن مدة تأشيرة العمرة تبدأ عند دخول المعتمرين إلى الأرض المملكة العربية وخصوصاً بيت الله الحرام، كما أن الإقامة للأشخاص الذي يمتلكون التأشيرة قد تصل إلى تسعين يوماً، كما أن الوزارة أيضاً قد سمحت بأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي للأشخاص الذين لم يحصنوا من خلال لقاح فيروس كورونا، ولكن بشرط عدم اختلاطهم للأشخاص المصابين بالكرونا.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة العمرة 2023

أصبح الآن بإمكان الأشخاص المتقدمين للعمرة في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تأشيرة العمرة من خلال خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • أولاً يجب على الشخص الدخول على البوابة الخاصة بنظام التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية من هنا.
  • بعد الدخول على البوابة سوف تجد مجموعة من الخانات فارغة قم بملئها بشكل صحيح وتتضمن ما يلي: نوع الاستعلام، وهنا يتم اختيار إذن الطلب، رقم السجل، رمز التحقق.
  • في هذه الخطوة يقوم المواطن بنقر على كلمة التالى.
  • بعد الانتهاء من الخطوات يتم ظهور حالة التأشيرة، سواء أن كانت استخرجت من قبل أو أنه يتم استكمال البيانات والإجراءات الخاصة بها.
  • و يشار أيضاً أن هذه الخدمة تم إتاحتها للأشخاص المقيمين في السعودية على مدار اليوم وعلى مدار الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى