[AlbAd2]
أخبار العالم

عاجل ورسميا.. موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية وفقاً للحساب الفلكي

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية

يمكنك الآن وبكل سهولة معرفة موعد عيد الاضحى المبارك في مصر والسعودية، حيث يعد يوم العيد الأضحى المبارك، وهو أحد الأعياد الشرعية في الإسلام، في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة كل عام هجري، حيث يعد يوم الحج العظيم حيث يؤدي الحجاج معظم أيام الحج، ويحتفل المسلمون حول العالم بالطقوس الدينية بفرح ونشاط، وذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء. في المملكة العربية السعودية، تأخذ الاحتفالات بالعيد طابعًا فريدًا وممتعًا، حيث تعتبر أرض الحرمين الشريفين والطهارة والطقوس المرتبطة بالتقاليد القديمة والأصيلة، لمعرفة الموعد تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز اليوم الجديد الذي يرصد لكم كافة التفاصيل علي مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه.

 موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية

هذه وقد تعد العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية تشمل عيد الفطر، وعيد الأضحى، واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وعيد التأسيس، بينما سوف يبدأ عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة، بينما سوف يمتد لأربعة أيام حتى اليوم الثالث عشر من نفس الشهر، الموافق للأيام الموافقة الوقفة بعرفات ومن المتوقع أن سوف يبدأ عيد الأضحى لعام 2023 في يوم 28 من شهر يونيو ويستمر حتى يوم  1 يوليو.

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية
موعد عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر

هذه وقد يحل عيد الأضحى المبارك في مصرفي في تمام الساعة 6:38 صباحًا بتوقيت  مدينة مكة المكرمة والقاهرة يوم الأحد الموافق 29 ذو القعدة 1444 هـ، اي  الموافق يوم  18 يونيو 2023 م، وفقًا للتحليلات الفلكية، من المقرر أن سوف تكون وقفة عرفات في العام 1444 هجري يوم الثلاثاء الموافق يوم  27 يونيو 2023م، وموعد عيد الأضحى يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023م، حيث يفصل عيد الأضحى المبارك عن عيد الفطر المبارك بفترة بسيطة  قد تتجاوز شهرين، مما قد  يجعل الكثير من الناس يبحثون عن “موعد عيد الأضحى 2023” على محركات البحث بكثرة.

موعد وقفة عرفات 2023 في السعودية

هذه وقد يوجد هناك أهمية كبيرة ليوم عرفة أو يوم الوقف، وذلك لأنه قد  يعد هو  من الأيام الأكثر قدسية في التقويم القمري الإسلامي، ويحل في التاسع من شهر ذي الحجة، والذي قد  يعتبر الشهر الثاني عشر والأخير في التقويم الإسلامي. يقوم الحجاج في هذا اليوم بالوقوف على جبل عرفات وهو أحد أركان الحج الأكثر أهمية، وغالباً ما يتم تحديد ليلة عرفة من قبل المحكمة العليا السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى