[AlbAd2]
أخبار العالم

حقيقة صرف منحة ملكية بمناسبة عيد الأضحى 1444

صرف منحة ملكية بمناسبة عيد الأضحى

يشعر الكثيرون من المواطنين في المملكة العربية السعودية بالقلق والاستفسار حول حقيقة صرف منحة ملكية بمناسبة عيد الأضحى 1444، وبسبب تداول الأخبار في جميع أنحاء البلاد بشكل كبير، فقد بدأ الجميع في الشك والتساؤل حول صدق هذه الأخبار لذلك، سوف نوضح لكم في هذا المقال الحقائق الكاملة حول صرف المنحة الملكية بمناسبة عيد الأضحى.

وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عن تطبيق آلية جديدة لتوزيع المنح الاجتماعية، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات، تتمثل هذه التعديلات في حالة حدوث أي عطل رسمي، حيث سيتم تأجيل صرف الدفعة المالية إلى وقت لاحق، كما تم تقديم الدفعة لليوم الخميس إذا كان يوم الصرف يوافق يوم الجمعة، وسيتم تأجيل الصرف ليوم الأحد إذا كان يوم الصرف يوافق يوم السبت، على إثر هذه النشرة، ازدادت شائعات وتكهنات المواطنين حول موعد صرف المنحة في عيد الأضحى.

تمنح مكرمة ملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وهو برنامج اجتماعي يتبع وزارة الموارد البشرية. وفي شهر رمضان من العام ١٤٤٤، حصل رب الأسرة على ١٠٠٠ ريال، وعائلته على ٥٠٠ ريال، والحد الأقصى للمكرمة الممنوحة للأسرة هو ٣٠٠٠ ريال.

حقيقة صرف منحة ملكية بمناسبة عيد الأضحى 1444

ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الشائعات التي تم تداولها حول صرف مكافأة ملكية ثانية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي قبل عيد الأضحى المبارك، وأوضحت أن هذه الأنباء غير صحيحة وأنها لا تستند إلى أي دليل، والأخبار المتداولة هي من مصادر غير رسمية.

تشير الوزارة إلى أن المنحة العامة أو الجوائز الملكية تمنح مرة واحدة فقط خلال العام، وعادة ما يتم صرفها في شهر الفضيل، لذلك لا يوجد صرف لأية مكافأة ملكية ثانية قبل عيد الأضحى.

خطوات الاستعلام عن المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كنت مستفيداً من صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي، بإمكانك اتباع الخطوات المذكورة أدناه للاستعلام:

  • سجِّل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي.
  • قم بإدخال المعلومات المطلوبة لتسجيل الدخول، وهي الاسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عند النقر على أيقونة الطلبات، استخدم رقم الضمان الخاص بك للدخول.
  • انتقل إلى الأيقونة المخصصة لحالة الطلب.
  • اضغط على خدمة “الاستعلام”.
  • ستظهر لك كل المعلومات والأرقام المرتبطة بالتكريم الملكي.

شروط الحصول على منحة من الديوان الملكي

يوجد مجموعة متفرقة من الشروط التي طرحها الديوان الملكي السعودي، والتي تحتاج إليها لتقديم طلب للحصول على منحة ملكية سعودية.

  • ينبغي أن يكون المتقدم للحصول على المنحة من أصل سعودي ويحمل الجنسية السعودية، كما عليه أن يكون كبيراً بالسن وتجاوز سن الثامنة عشرة.
  • يتوجب على المتقدم تزويدنا بصورته الشخصية ووثائق رسمية أخرى تثبت هويته ومكان إقامته.
  • ينبغي للمتقدم تقديم طلب المنحة في المدينة التي يقيم بها.
  • عند تقديم الطلب، عليك تزويد الديوان الملكي بجميع الأوراق الضرورية والمستندات الرسمية المطلوبة.

في حال أنّ المتقدم ينتمي إلى فئة اليتيم أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يُمكن قَبول طلباتهم بشروط خاصة نظرًا لعدم توفّر المنح المتاحة لهذه الفئات، يَتَطلَّب الحصول على منحة الديوان الملكي للسيدات المهتمات بهذا الأمر، تَقديم كافة الأوراق والمستندات الرسمية اللازمة لإثبات وضعهن الاجتماعي، سواء كُنَّ مطلقاتٍ أو أَرامِل، بالإضافة إلى أن عمرهن لا يَتجاوز الخامسة والعشرين.

ويُطلب أيضًا عدم استفادة المتقدم من أيّ نوع من أنواع الدعم السكني المقدم من حكومة المملكة سابقًا، وأن لا يمتلك المتقدم الذي ينوي التقدم للدعم السكني أيّ ممتلكات سكنية لمدة خمس سنوات قبل تقديم طلب الدعم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى