أخبار مصر

تعرف على إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والحكومي في مصر 2023

موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص من أكثر المواضيع التي تحرك محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبحث الكثيرين عن موعد ومدة الإجازة للقطاع العام والخاص وكذلك العاملين في البنوك حيث سوف تمنح الجهات المختصة إجازة العيد في أواخر الشهر الجاري إحتفالاً بتلك المناسبة الدينية العظيمة وفيما يلي سنتعرف على مدة إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

تقع إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص تحت بند الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي تمنح للعاملين بالدولة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص من المقرر أن تكون مدتها 5 أيام تبدأ بنهاية دوام يوم السابع والعشرين من يونيو وتستمر حتى يوم السبت الموافق الأول من شهر يوليو 2023.

إجازة عيد الأضحى 1444 للقطاع الخاص

وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 الذي وضح أنه يُلزم أن يحصل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص على إجازة عيد الأضحى بأجر كامل اعتباراً من يوم 27 يونيو حتى يوم 2 يوليو 2023.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

العاملين بالبنوك المصرية والمؤسسات المالية والمصرفية يخضعون لقانون الخدمة المدنية والذي يتيح إجازة عيد الفطر للعاملين ابتداء من يوم وقفة عرفات 27 يونيو 9 من ذي الحجة حتى يوم 2 من يوليو 2023 الموافق الخامس عشر من ذي الحجة 1444.

ينتظر جميع المسلمين موعد عيد الاضحى المبارك الذي يعتبر من أهم المناسبات الدينية والمقترنة بشعيرة الحج أحد أركان الإسلام الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى