العراق: اعتقال متورطين في الهجمات على سلسلة مطاعم أمريكية ببغداد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العراق: اعتقال متورطين في الهجمات على سلسلة مطاعم أمريكية ببغداد, اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 04:26 مساءً

العراق: اعتقال متورطين في الهجمات على سلسلة مطاعم أمريكية ببغداد

نشر بوساطة في الرياض يوم 04 - 06 - 2024

2078673
علنت وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الثلاثاء، اعتقال عدد من المتورطين في استهداف سلسلة مطاعم "كي في سي" ومعهد كمبريج ومكتب شركة كتربلر الأمريكية في بغداد الأسبوع الماضي ، وإحالتهم الى القضاء العراقي.
وذكرت وزارة الداخلية، في بيان صحفي اليوم، أن القوات الأمنية نفذت عملية نوعية تم خلالها القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من الهاربين بأعمال التخريب، وقد صدرت مذكرات قبض قضائية بحق متهمين آخرين وسيتم متابعة باقي المطلوبين من قبل أجهزة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى.
وأوضح البيان أنه "بعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل لأسماء المنفذين ومحلات عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام قاضي التحقيق الذي أصدر أمر القبض بحق المنفذين وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب".
كما أوضح البيان أن " بعضهم ينتمي إلى أحد الأجهزة الأمنية، وأن قيامهم بالأعمال بحجة الأضرار بالمصالح الأمريكية، حيث تم توقيفهم إصوليا بغية إحالتهم الى المحاكم المختصة".
وفق البيان، "حصلت الأسبوع الماضي حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كل من مطعم كي اف سي و مطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم كي اف سي وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية من قبل أشخاص يستقلون سبع عجلات ودراجة نارية".
ولفت إلى أنه "تم تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع للتوصل إلى الجناة من الخارجين على القانون" .
وأفاد شهود عيان ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، بأن السلطات العراقية نشرت أعدادا كبيرة من القوات الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب في شوارع حيي شارع فلسطين والكرادة تحسبا من تجدد الهحمات من قبل جماعات مسلحة على سلسلة مطاعم كي في سي للاكلات السريعة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق