المدينة المنوّرة تسجل ثالث أعلى درجة حرارة مسجّلة على وجه الأرض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المدينة المنوّرة تسجل ثالث أعلى درجة حرارة مسجّلة على وجه الأرض, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 03:52 مساءً

المدينة المنوّرة تسجل ثالث أعلى درجة حرارة مسجّلة على وجه الأرض

نشر في تونسكوب يوم 05 - 06 - 2024

383044
سجّلت المدينة المنوّرة في السعودية ثالث أعلى درجة حرارة مسجّلة على وجه الأرض، خلال يوم الإثنين 3 جوان 2024 حيث بلغت 47.1 درجة مئوية، وذلك بالتزامن مع قرب بدء شهر ذي الحجة.
وكان موقع "طقس العرب" أطلق تنبيهاً خلال الأيام الماضية من تزايد تأثر منطقة شبه الجزيرة العربية بالأجواء الصيفية الحارة، واقتراب درجات الحرارة من حاجز 50 درجة مئوية في عديدٍ من المناطق بما فيها المدينة المنوّرة.
تحذير من ارتفاع درجات حرارة سطح الأرض
حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تقريرها عن حالة المناخ لعام 2023 من ارتفاع مستويات غازات الاحتباس الحراري، ودرجات حرارة سطح الأرض، وحرارة المحيطات وتحمضها، وارتفاع مستوى سطح البحر، وتقلص مساحات الأنهار الجليدية.
وأشار التقرير إلى أن هذه الظواهر الطبيعية، مثل الموجات الحارة والفيضانات والجفاف وحرائق الغابات والأعاصير، أسفرت عن خسائر اقتصادية هائلة وتغييرات كبيرة في حياة الملايين من الناس.
وأكد التقرير أن عام 2023 شهد ارتفاعاً كبيراً في متوسط درجة الحرارة العالمية، حيث بلغت 1.45 درجة مئوية مقارنة بالفترة قبل الثورة الصناعية، مما يجعله العام الأكثر دفئاً منذ بدء التسجيل، كما شهدت المساحات الجليدية والبحرية انخفاضاً كبيراً، حيث تجاوزت خسائر الجليد البحري في المنطقة القطبية الجنوبية أقل من العام القياسي السابق بمليون كيلومتر مربع.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




أخبار ذات صلة

0 تعليق