بايدن يصف ترامب بأنَّه «مجرم حرب مُدان» 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خصمه دونالد ترامب بأنَّه «مُجرم مُدان» يسعى للوصول إلى منصب الرئاسة في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ، مصعِّدًا هجومه على منافسه الجمهوري قبل انتخابات نوفمبر.واستخدم بايدن (81 عامًا) هذا الوصف للمرَّة الأُولى منذ أنْ دانت هيئة محلِّفين في نيويورك في حكم تاريخي ترامب بالتستُّر على دفع أموال لنجمة إباحيَّة بشكلٍ سريٍّ.

وقال بايدن خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت «يا رفاق، لقد دخلت الحملة منطقة مجهولة.. لأوَّل مرَّة في التاريخ الأمريكي يسعى الآن رئيس سابق هو مُجرم مُدان للوصول إلى منصب الرئاسة».

واستخدم بايدن (81 عامًا) هذا الوصف للمرَّة الأُولى منذُ أنْ دانت هيئة محلِّفين في نيويورك في حُكم تاريخي ترامب بالتستر على دفع أموال لنجمة إباحيَّة بشكلٍ سريٍّ.

وقال بايدن -خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت-: «يا رفاق، لقد دخلت الحملة منطقة مجهولة»، متابعًا «لأوَّل مرَّة في التاريخ الأمريكي يسعى الآن رئيس سابق هو مُجرم مُدان للوصول إلى منصب الرئاسة».

واعتبر بايدن أنَّ هجوم ترامب على النظام القضائي لبلاده أكثر خطورة، حيث ألقى الرئيس السابق باتِّهامات دون أدلةٍ حول تلفيق القضية.

مضيفًا: «رغم ما يثيره هذا الأمر من قلق، الأكثر ضررًا هو الهجوم الشامل الذي يشنه دونالد ترامب على نظام العدالة الأمريكي».

ورأى الرئيس الديمقراطي أنَّ ترامب الذي خسر انتخابات 2020، سيشكل تهديدًا أكبر في حال فوزه بولاية ثانية.

وقال: «شيء ما أصاب هذا الرجل حقًّا» بعد 2020، مضيفًا بأنَّ هذا «يصيبه بالجنون حرفيًّا».

كذلك، وجه بايدن انتقادًا لتلميحات ترامب بأنَّ إدخاله السجن قد يكون بمثابة «نقطة تحوُّل» بالنسبة إلى مؤيديه، وهو تحذير من شأنه أنْ يغذي المخاوف من العنف السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر.

وتابع أمام أنصاره: «هو يقول إنَّه إذا خسر فسيكون هناك حمام دم في أمريكا. أي نوع من الرجال هذا؟».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق