البرازيل تستعرض أغلى بقرة في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البرازيل تستعرض أغلى بقرة في العالم, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 01:23 صباحاً

البرازيل تستعرض أغلى بقرة في العالم

نشر في الوطن يوم 05 - 06 - 2024

1148079
تمتلك البرازيل مئات الملايين من الأبقار، لكن واحدة على وجه الخصوص تعتبر غير عادية، تتم مراقبة جسدها الضخم ذي اللون الأبيض الثلجي بواسطة كاميرات أمنية وطبيب بيطري وحارس مسلح.تعد البقرة Viatina-19، التي تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار، أغلى بقرة تم بيعها في مزاد علني على الإطلاق، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. هذا ثلاثة أضعاف سعر حامل الرقم القياسي الأخير. و- بوزن 1100 كيلوغرام (أكثر من 2400 رطل) - فهي أثقل بمرتين من متوسط وزن الشخص البالغ من سلالتها.
البقرة الخارقة
على طول الطريق السريع عبر قلب البرازيل، وضع أصحاب Viatina-19 لوحتين إعلانيتين تشيدان بعظمتها وتحث مربي الماشية والسكان المحليين الفضوليين وحافلات طلاب الطب البيطري على القيام برحلات لرؤية البقرة الخارقة.
ويتفق علماء المناخ على أن الناس بحاجة إلى استهلاك كميات أقل من لحوم البقر، وهي أكبر مصدر زراعي للغازات المسببة للاحتباس الحراري ومحرك لإزالة غابات الأمازون. لكن صناعة الماشية هي مصدر رئيسي للتنمية الاقتصادية البرازيلية، وتسعى الحكومة جاهدة لفتح أسواق تصدير جديدة. تريد أكبر دولة مصدرة للحوم البقر في العالم أن يأكل الجميع، في كل مكان، لحم البقر الذي تنتجه.
ارتفاع الأسعار
تجسيد طموحات البرازيل في مجال الماشية هو Viatina-19، وهو نتاج سنوات من الجهود لتربية أبقار أكثر لحما. يتم بيع الفائزين بالجوائز في البلاد في مزادات عالية المخاطر - لدرجة أن أصحاب المزارع الأثرياء يتقاسمون الملكية، حيث يستخرجون البيض والسائل المنوي من الحيوانات البطلة، ويخلقون أجنة ويزرعونها في أبقار بديلة يأملون أن تنتج العينات الرائعة التالية. قالت الطبيبة البيطرية لوراني مارتينز: «إن سعر البقرة المذهل ينبع من مدى سرعة اكتسابها لكميات هائلة من العضلات، ومن خصوبتها، والأهم من ذلك، عدد المرات التي نقلت فيها هذه الخصائص إلى نسلها. وأولئك الذين يتوقون إلى رفع المستوى الوراثي لماشيتهم يدفعون حوالي 250 ألف دولار للحصول على فرصة لجمع خلايا بويضات Viatina-19».
أضافت مارتينز: «إنها الأقرب إلى الكمال الذي تم تحقيقه حتى الآن، إنها بقرة كاملة، وتتمتع بجميع الخصائص التي يبحث عنها جميع أصحابها». تكلف مثل هذه الأبقار الكثير مما يجعل الناس يشترون ويبيعون ملكية جزئية، ودفعت شركة نابيمو الزراعية التابعة لبيريرا عدة ملايين ريال برازيلي (حوالي 800 ألف دولار) في مزاد عام 2022 مقابل حصة 50 % في Viatina-19. واحتفظ مزارع آخر بالنصف الآخر، حتى يتخذ الاثنان معًا قرارات مهمة ويتقاسمان الإيرادات. وفي العام الماضي، طرح بيريرا والمالك الآخر حصة قدرها 33 % في البقرة في مزاد علني. ودفع أحد المزايدين 7 ملايين ريال (1.3 مليون دولار)، مما جعل القيمة الكاملة لViatina-19 تحطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق