ملعقة تنقذ اللاتي لا يجدن الطبخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملعقة تنقذ اللاتي لا يجدن الطبخ, اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 09:20 مساءً

ملعقة تنقذ اللاتي لا يجدن الطبخ

نشر في الوطن يوم 04 - 06 - 2024

1148034
كشفت شركة التكنولوجيا اليابانية Kirin Holdings أخيرًا ملعقتها المعززة للتذوق، التي تعمل على تقليل استخدام الناس الملح حفاظا على صحتهم من خلال تحسين إدراك براعم التذوق، مما يجعل مذاق الطعام أفضل.
وقد تعاون باحثو الشركة مع علماء في جامعة ميغي لتطوير مجموعة من أدوات المطبخ الذكية، لجعل مذاق الطعام ألذ مما هو عليه في الواقع.
واختبر الباحثون سابقا ملعقة ووعاء ذكيين يعملان جنبا إلى جنب لجعل الأطعمة أكثر ملوحة بنحو 1.5 مرة مما هي عليه، ولكن يبدو أن الملعقة فقط هي التي وصلت إلى السوق، وفقا لموقع odditycentral.
يعد الاستخدام المفرط للملح مشكلة في اليابان، وكذلك عدم رضا الناس عن الأطعمة القليلة الملح. لذا، فإن منع المشكلات الصحية الخطيرة الناجمة عن تناول الملح ليس سهلا مثل مجرد حذفه من النظام الغذائي، ومن هنا تأتي أهمية الملعقة الذكية التي تستخدم تقنية الشكل الموجي الحالية الفريدة لخداع ذوق المستخدم.
ووفقًا لشركة Kirin، يحتوي طرف الملعقة على آلية يمكنها نقل شحنة كهربائية إلى الطعام الذي تلمسه، وفي الوقت نفسه توليد مجال كهربائي حول اللسان، حيث يؤدي هذا المجال إلى تجمع أيونات الصوديوم الموجودة في الطعام معًا، مما يؤدي إلى شعور أقوى بالملوحة والنكهة.
ونظرا لأننا جميعا ندرك الملوحة بشكل مختلف، فإن ملعقة Elecispoon لديها أربعة إعدادات لشدة الكهرباء. وبينما تقترح Kirin على المستخدمين البدء بالمستوى الأول، تؤكد الشركة اليابانية أنه حتى الإعداد الأعلى ليس قويًا بما يكفي لإحداث إحساس بالصدمة، لأن الملعقة تتطلب مصدر طاقة - بطارية ليثيوم قابلة لإعادة الشحن بقوة 3 فولت مدمجة في مقبضها.
ويمكن أن تكون Elecispoon مفاجأة سارة لعشاق الطعام الذين لم يعد بإمكانهم استخدام كمية الملح التي يريدونها. لكن Kirin Holdings تشير إلى أنه لا يجب على الجميع استخدامها،
حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون اضطرابات العصب الوجهي، أو الحساسية المعدنية، أو عدم القدرة على اكتشاف الألم أو درجة الحرارة عدم استخدام الملعقة الذكية.
كما لا يُنصح باستخدام الملعقة الذكية من قِبل النساء الحوامل، والأشخاص الذين يخضعون لعلاجات الأسنان.
يذكر أن سعر Elecispoon يبلغ حاليًا 19800 ين (128 دولارًا).

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق