6 مكاسب حققها منتخب مصر بعد الفوز على بوركينا فاسو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 مكاسب حققها منتخب مصر بعد الفوز على بوركينا فاسو, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 12:14 مساءً

وجاءت أولى مكاسب منتخب مصر هو تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط ، دون منافس وبفارق 4 نقاط كاملة عن وصيف المجموعة وهو غينيا بيساو ، والتي تمتلك 5 نقاط .

أما ثاني المكاسب فقد حقق منتخب مصر الفوز رقم 60 له في التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم ، منذ بدأها مع منتخب فلسطين ، في تصفيات بطولة كأس العالم 1934 ، عندما حقق الفوز بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف .

ويأتي المكسب الثالث وهو تحقيق منتخب مصر الفوز الثالث على التوالي ، في هذه التصفيات وهو الأمر الذي لم يتكرر كثيرا في التصفيات الأفريقية ومشوار منتخب مصر في هذه التصفيات ، حيث حقق الفوز على جيبوتي في مستهل التصفيات بنصف دستة أهداف ، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين نظيفين ، وأخيرا الفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف .

أما المكسب الرابع فهو تحقيق أول فوز رسمي لحسام حسن بعد توليه مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا ، بعد إخفاق الأخير في بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في كوت دي فوار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين .

والمكسب الخامس هو تصدر محمود حسن تريزيجيه هدافي منتخب مصر في هذه التصفيات برصيد 5 أهداف ، بعد أن أحرز هدفا في مرمى جيبوتي وهدفين في مرمى سيراليون ، وهدفين في مرمى بوركينا فاسو، بينما أحرز محمد صلاح 4 أهداف ، ومصطفى محمد هدفا واحدا ، من إجمالي 10 أهداف أحرزها منتخب مصر في هذه التصفيات .

والمكسب السادس هو استمرار محمود حسن تريزيجيه في إحراز الأهداف في ثلاث مباريات متتالية في التصفيات الأفريقية ، حيث يعد اللاعب الوحيد الذي أحرز في 3 مباريات متتالية خلال تاريخ منتخب مصر في التصيفيات الأفريقية المؤهلة الى بطولة كأس العالم .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق