تصفيات مونديال 2026 : فوز مصر والسودان .. وخسارة الجزائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصفيات مونديال 2026 : فوز مصر والسودان .. وخسارة الجزائر, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 11:11 صباحاً

تصفيات مونديال 2026 : فوز مصر والسودان .. وخسارة الجزائر

نشر في المصدر يوم 07 - 06 - 2024

381461
تغلب المنتخب المصري على ضيفه البوركيني بهدفين لواحد في المواجهة التي جرت لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.
وقاد لاعب أستون فيلا الإنقليزي محمود حسن تريزيغيه المنتخب المصري لحصد النقاط الثلاث بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين الثالثة والثامنة فيما أحرز لاسينا تراوري هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة56.
ورفع المنتخب المصري، الذي تغلب على جيبوتي وسيراليون في أول جولتين بالمجموعة، رصيده إلى 9 نقاط، ليظل في الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غينيا بيساو، قبل لقاء المنتخبين في بيساو يوم الاثنين القادم بالجولة المقبلة.
في المقابل، تجمد رصيد منتخب بوركينا فاسو، الذي مني بهزيمته الأولى في المجموعة، عند 4 نقاط في المركز الثالث.
ويسعى منتخب مصر لبلوغ كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق أن شارك في نسختي 1934 و1990 بإيطاليا، وعام 2018 في روسيا.
وخسر المنتخب الجزائري على أرضه أمام نظيره الغيني 1-2 بالمجموعة السابعة. وتقدم منتخب غينيا عن طريق مورلاي سيلا في الدقيقة 50 لكن ياسر بالدي منح بعدها بدقيقتين التعادل للمنتخب الجزائري بالخطأ في مرماه. وفي الدقيقة 63 سجل أغويبو كامارا الهدف الثاني للمنتخب الغيني.
ورفع منتخب غينيا رصيده إلى ست نقاط، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب الجزائر.
وتضم المجموعة منتخب بوتسوانا، صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، والذي يتفوق بفارق الأهداف على منتخبي أوغندا وموزمبيق، الرابع والخامس على الترتيب، فيما يتذيل منتخب الصومال ترتيب المجموعة بلا رصيد.
ومن جهته، تغلب المنتخب السوداني على مضيفه الموريتاني بهدفين نظيفين ضمن المجموعة الثانية. وافتتح المنتخب السوداني التسجيل بعد مرور 16 دقيقة بواسطة سيف تيري ثم سجل لاعب موريتانيا لامين با الهدف الثاني للمنتخب السوداني بالخطأ في مرماه بالدقيقة 29.
وضمن ذات المجموعة، تعادل منتخب السنغال بهدف لمثله مع ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية.
وبادر المنتخب السنغالي بالتهديف عن طريق إسماعيلا سار في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يدرك منتخب الكونغو الديمقراطية التعادل عبر فيستون مايلي في الدقيقة 85.
ورفع منتخب السودان رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين امام منتخب السنغال صاحب المركز الثاني بينما توقف رصيد منتخب موريتانيا عند نقطة وحيدة متذيلا الترتيب.
أما منتخب الكونغو الديمقراطية فقد رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة امام منتخب توغو في المركز الرابع ونقطتين امام منتخب جنوب السودان في المركز الخامس.
وفاز منتخب بنين على ضيفه الرواندي بهدف دون رد لحساب المجموعة الثالثة. وجاء هدف المباراة عبر دودو دوكو في الدقيقة 37.
ورفع منتخب بنين رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب رواندا فيما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط. وياتي منتخب نيجيريا في المركز الرابع برصيد نقطتين متقدما على كل من ليسوتو وزيمبابوي بفارق الأهداف.
إلى ذلك، انتزع منتخب غانا انتصارا ثمينا من مضيفه المالي في اللحظات الأخيرة بالمجموعة التاسعة. وبادر المنتخب المالي بالتسجيل عن طريق كاموري دومبيا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول لكن إيرنست نواماه أحرز هدف التعادل لغانا في الدقيقة 58. وبينما كان الجميع يتاهب لانتهاء اللقاء بالتعادل، خطف المنتخب الغاني الفوز اثر تسجيل نجمه جوردان أيو الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني.
ورفع منتخب غانا رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب جزر القمر (المتصدر) المتساوي معه في نفس الرصيد قبل لقائه مع مضيفه منتخب مدغشقر الجمعة في الجولة ذاتها.
في المقابل، توقف رصيد منتخب مالي عند 4 نقاط في المركز الثالث بعدما تلقى خسارته الأولى في المجموعة.
الجدير بالذكر أن متصدر كل مجموعة يصعد مباشرة للمونديال الذي يقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق