تنافس مثير في بطولة العالم للبلياردو بجدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنافس مثير في بطولة العالم للبلياردو بجدة, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 01:23 صباحاً

تنافس مثير في بطولة العالم للبلياردو بجدة

نشر بوساطة في الرياض يوم 05 - 06 - 2024

2078819
انطلقت منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) التي تستضيفها المملكة بجدة وتحتضنها الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات).
وبالعودة لأبرز مواجهات اليوم الأول التي استمرت حتى وقت متأخر من فجر أمس الثلاثاء، فقد أقيمت (32) مباراة بين (64) لاعبًا، شهدت مشاركة العديد من اللاعبين السعوديين في المواجهات الافتتاحية، حيث تمكّن اللاعب عبدالله الشمري من تحقيق الانتصار على نظيره الإسباني دايفيد آلسيادي، فيما خسر اللاعب وليد البلخي أمام بطل العالم والمصنف الأول في التصنيف الدولي للعبة الإسباني فرانشيسكو سانشيز رويز، كما انتصر الفيليبيني كايل أموروتو على منافسه خالد الغامدي، كما شهدت مباريات أخرى مشاركة اللاعبين نواف الشمردل بطل العرب لفئة "الناشئين"، وكذلك أحمد الأحمدي، وحسين المصطفى، وأحمد زاهد.
وتستكمل منافسات اليوم الثاني من دور الإقصاء المزدوج الأول، حيث ستلعب 32 مباراة، منها ست مباريات يشارك فيها اللاعبون السعوديون، إذ يلاقي فهد الحربي نظيره الأمريكي شين فان بونينغ، بينما يواجه فهد الضحيان منافسه الفلبيني جيمس أراناس، وتنتظر بطل العرب أحمد آل جبار مواجهة مثيرة مع اللاعب الأميركي بيلي ثورب.
كما ستشهد المباريات مواجهة ثلاثية بين فرق السعودية - الصين تايبيه، من خلال مباراتين تجمعان بطلي العرب لفئة الزوجي؛ اللاعب خالد العتيبي واللاعب سعد الدريس، مع اللاعب شانغ يو لانغ واللاعب هسيه شيا شن على التوالي، وأخرى تجمع عثمان الزهراني مع اللاعب شانغ جونغ لين.
الجدير ذكره أن قانون حسم الفوز في بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) ينص على فوز اللاعب الذي ينتصر بإجمالي 9 جولات قبل منافسه، ويتمكّن اللاعب من الفوز بكل جولة عند نجاحه بإدخال الكرة رقم 9 في الحفرة التي يحددها اللاعب ذاته قبل ضرب الكرة.
وتعد بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) إحدى أشهر بطولات رياضة البلياردو حول العالم، حيث يعد احتضان هذا الحدث في المملكة لأول مرة، والذي يستمر لمدة (10) سنوات، امتدادًا لرحلة النجاح في ملف استضافة أكبر البطولات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب؛ سعيًا من وزارة الرياضة للوصول إلى تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق