تفاصيل ندوة "أفرو أكت" لـ 50 أسرة أفريقية في مصر

أثناء الندوة

1/28/2020 5:38:30 PM
كل يوم

نظمت المنظمة الأفريقية "أفرو أكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، دورة صحية تحت عنوان "يالا نعيشها صح"، لـ50 أسرة من اللاجئين الأفارقة المقيمين في مصر، لشرح طرق مكافحة الفيروسات والأوبئة والأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الإنسان، وذلك في مقر مدرسة الإبداع بالمعادي. 

وأشرف على الندوة الدكتور حسام درويش، الأمين العام للمنظمة الأفريقية "أفرو أكت"، بحضور جمع من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى بعض أسر اللاجئين الأفارقة والمهتمين بالشأن الصحي.

من جهتها، قالت الدكتورة نجلاء شطا، أمين مساعد الصحة بالمنظمة "أفرو أكت"، في تصريحات صحفية، إن الدورات الصحية -التي تنفذها- ستعقد على عدة أيام للأسر والأمهات الأفريقية؛ لتوضيح طرق الوقائيات للحفاظ على الصحة.

وأكدت شطا أن المنظمة ستركز على الأمراض المتعلقة بصحة المرأة والطفل، بالإضافة إلى الأمراض المتوطنة وكيفية الوقاية، ومواعيد التطعيمات الأساسية، ومقرات الحصول على التطعيمات والعلاج، وأن يكون هناك دمجا صحيا للأفارقة بالمجتمع المصري.

وأشارت إلى استهداف التوعية بالتغذية السليمة وتعديل السلوك الصحي السليم، وتصحيح المفاهيم، والعادات الطبية الخاطئة، لافتة إلى أن خطتها رفع الوعي الصحي للمرأة والاسرة الأفريقية خلال 5 سنوات.

وأوضحت أن المنظمة تتبنى رسالة لرفع الوعي الصحي للأشقاء الأفارقة عبر إعداد مدربين صحيين يتواجدون بالمناطق الأكثر فقرا، والتي تعاني من انتشار الأمراض، بداية من سوء التغذية إلى الأمراض الفيروسية الخطيرة.

 

اليوم الجديد