تعاون جديد بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم السياحة العلاجية في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعاون جديد بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم السياحة العلاجية في مصر, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 02:10 مساءً

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، توقيع عقدي تعاون لتعزيز السياحة العلاجية في مصر، تحت مظلة برنامج هيئة الرعاية للسياحة العلاجية «نرعاك في مصر»، وذلك على هامش فعاليات ملتقى صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2024.

وأوضح السبكي، أنه تم التعاقد مع شركتي «CONNEX Assistance» و«EGYPT Assistance» في مجال الترويج والتسويق للسياحة العلاجية لاستقطاب الوافدين من الدول الأوروبية وشمال إفريقيا والخليج؛ لتلقي خدمات طبية عالمية الجودة في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية.

8051c3481b.jpg

أهداف عقدي التعاون

وأضاف السبكي، أن هذا التعاون يشمل تنفيذ برامج ترويجية عبر المنصات الإلكترونية، وتنظيم قوافل طبية داخل السفارات الأجنبية في مصر، وتنسيق أيام للمرضى بالخارج بالتعاون مع السفارات المصرية، ونشر فيديوهات ومواد دعائية عبر المنصات الإلكترونية للشركة وهيئة الرعاية الصحية.

وأكد، أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة ومعتمدة دوليًا وتجهيزات عالية المستوى وكوادر صحية متميزة، خصوصًا في المحافظات السياحية والساحلية، مما يمكنها من التوسع في تقديم خدمات السياحة العلاجية وتعزيز مكانة وريادة مصر عالميًا في هذا المجال.

687d24658f.jpg

بناء شراكات استراتيجية في السياحة العلاجية

وأشار السبكي، إلى أن هيئة الرعاية الصحية تسعى جاهدة لبناء شراكات استراتيجية ومستدامة في مجال السياحة العلاجية؛ تماشيًا مع توجهات الدولة لتنفيذ خطط التنمية الفعالة، وتحقيق الأهداف المرجوة في الارتقاء بالخدمات الصحية.

وتابع السبكي: «باستمرار تطور القطاع الصحي في مصر، تعمل هيئة الرعاية الصحية بجدية على جذب أكبر عدد ممكن من الوافدين للعلاج في مصر بمستشفياتها، وذلك من خلال فتح أسواق جديدة للسياحة العلاجية وتوفير خدمات طبية عالية الجودة»، مشيرًا إلى السعي لتعظيم الاستثمار وموارد الهيئة، لجعل السياحة العلاجية من أكبر مصادر الدخل والعملة الصعبة في مصر.

من جانبه، أعرب الدكتور وسيم الطناحي، مدير تنمية الأعمال بشركة CONNEX Assistance، عن فخرهم بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية لفتح آفاق جديدة للسياحة العلاجية واستقطاب الوافدين للعلاج في مصر، وتحقيق ريادة مصر عالميًا في هذا المجال.

بدوره، أعرب الدكتور محمد عصام الدين، المدير العام لشركة EGYPT Assistance، عن سعادتهم بشراكتهم مع هيئة الرعاية الصحية لتعزيز السياحة العلاجية في مصر وتقديم خدمات طبية متميزة وتعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحقيق رضاء العملاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق