4 ضوابط لذبح الأضاحي للحفاظ على صحة المواطنين في العيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 ضوابط لذبح الأضاحي للحفاظ على صحة المواطنين في العيد, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 10:53 صباحاً

وضعت محافظة القاهرة تيسيرات عديدة للمواطنين في ذبح الأضاحي؛ تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445، في إطار الحفاظ على البيئة والمظهر العام للشارع.

يأتي ذلك، في إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوفير أفضل خدمة ممكنة للراغبين في ذبح الأضاحي للتقرب إلى الله عز وجل.

ضوابط وتيسيرات لذبح الأضاحي في العيد

1- فتح المجازر على مدار 24 ساعة خلال فترة عيد الأضحى (الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان).

2- عدم ذبح الأضاحي خارج المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، والتأكد من سلامة اللحوم.

3- تيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد.

4- الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

موعد عيد الأضحى المبارك

وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، الجمعة 7 يونيو 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، والسبت 15 يونيو يوم وقفة عرفات، والأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

واستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق السادس من شهر يونيو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وبناء على قرار المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية فقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ، تقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري وجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ - سبحانه وتعالى - أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق