الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب فى أوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دعت الممثلة الخاصة للأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) لشئون المرأة والسلام والأمن إيرين فيلين، إلى تعزيز التعاون مع اليابان في إدارة الطوارئ ومشاركة النساء في الوقاية من النزاعات وبناء السلام بالإضافة إلى التنسيق بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

 

وأشادت فيلين - في مقابلة صحفية مع وكالة أنباء (كيودو) اليابانية نشرتها اليوم الأحد - بجهود اليابان لتعزيز "المشاركة الكاملة والمتساوية والفعالة للنساء في عمليات الأمن والسلام" للإسهام بشكل أكبر في السلام العالمي.

 

 

وقالت فيلين "إن منظمة حلف شمال الأطلسي واليابان تتبعان نفس النهج بشأن قضايا المرأة والسلام والأمن"، مشيرة إلى حملة أطلقها مجموعة من المشرعين اليابانيين لدعم المبادرة وخطة عمل جديدة من قبل وزارة الدفاع وقوات الدفاع الذاتي اليابانية لمشاركة النساء في حل النزاعات والإغاثة في حالات الكوارث.

 

 

وأعربت بشكل خاص عن "تقديرها" لوزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكوا كونها "قوة دافعة لتعزيز أجندة المرأة والسلام والأمن وتنفيذها في اليابان"، ولتقديمها هذا الأمر في المحافل الدولية بما في ذلك اجتماعات مجموعة السبع للاقتصادات المتقدمة.

 

 

وأضافت فيلين في حديثها لـ كيودو على هامش حدث أقيم يوم الأربعاء الماضي في جامعة ريكييو في طوكيو: "إحدى المجالات التي تركز عليها اليابان فيما يتعلق بالمرأة والسلام والأمن هي الاستجابة للكوارث الطبيعية"، مشيرة إلى مشاركة نساء من قوات الدفاع الذاتي في إدارة الطوارئ عند الاستجابة للكوارث واسعة النطاق، مثل الزلزال الذي ضرب وسط اليابان في يناير الماضي، وتنفيذ أنشطة الإغاثة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق