"الخطوط السعودية" تبحث شراء طائرات عريضة البدن من إيرباص وبوينج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الخطوط السعودية" تبحث شراء طائرات عريضة البدن من إيرباص وبوينج, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 01:53 مساءً

 

الرياض- مباشر: قال عبد الله الشهراني مدير عام شؤون الاتصالات والإعلام بالخطوط السعودية، إن الشركة تجري محادثات مع إيرباص وبوينج بشأن طلب شراء طائرات عريضة البدن لزيادة قدراتها الاستيعابية في الوقت الذي تواجه فيه الشركات المصنعة للطائرات محدودية في إنتاج الطائرات ضيقة البدن.

وأضاف الشهراني وفقا لما نقلته وكالة رويترز، أن المجموعة طلبت الشهر الماضي شراء 105 طائرات إيرباص ضيقة البدن وهي بحاجة إلى المزيد حيث تحتاج إلى 180 طائرة، مضيفا أن السعودية تتطلع إلى شراء طائرات بوينج 787 وإيرباص إيه. 330.

وأوضح أن المجموعة اضطرت إلى النظر في الطائرات عريضة البدن كبديل بسبب نقص إنتاج إيرباص للطائرات ضيقة البدن في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن هناك مناقشات جارية حول عدد الطائرات عريضة البدن التي سيتم طلبها لكن الخطوط السعودية ستقدم الطلب خلال العام الجاري.

وذكر الشهراني أن شركة الخطوط الجوية العربية السعودية تخطط لزيارة مصنع كوماك في الصين في سبتمبر لاختبار الطائرات لبحث فرص وضعها في الحسبان في المستقبل.

وأشار إلى أن الشركة التقت مع طيران الهند هذا الأسبوع لبحث فرص عقد شراكات منها إمكانية التوصل لاتفاقية مشاركة، مبينا أن الشركة تريد العمل مع شركات الطيران الهندية بشكل وثيق بشأن أي نوع من التعاون لزيادة وعرض خيارات جيدة للمسافرين الهنود والسعوديين.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الخطوط السعودية" تعلن عن صفقة لشراء 105 طائرات من إيرباص

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يتطلع للاستحواذ على الخطوط الجوية السعودية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق