الأسهم الأوروبية تفقد زخمها بعد خفض المركزي الفائدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأوروبية تفقد زخمها بعد خفض المركزي الفائدة, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 01:15 مساءً

 

مباشر- تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، بعد أن أغلقت عند مستوى قياسي مرتفع الجلسة السابقة.

وانزلق مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت لندن، مقلصاً مكاسبه المبكرة، يُتداول غالبية البورصات الرئيسية والقطاعات في المنطقة الحمراء، مع تراجع قطاع السيارات بنسبة 1%، فيما ارتفع قطاع التكنوولجيا بواقع 0.6%.

وينمو القاتصاد الألماني بوتيرة أبطأ طفيفاً مما كان متوقعاً العام الجاري، في حين يُرجخ ارتفاع التضطغ نوعاً ما، بحسب البيانات الجديدة الصادرة عن المركزي الألماني اليوم الجمعة. ويعد أكبر اقتصاد في أوروبا بصدد الاتساع بنسبة 0.3%، دون التقديرات السابقة عند 0.4%.

وأنهى مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي، أمس الخميس، عند 524.75 نقطة، ما يعد أعلى طفيفاً من مستوى إغلاقه القياسي السابق يوم الخامس عشر من مايو/أيار، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.

وجاء ذلك عقب خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2019، في خطوة متوقعة على نطاق واسع على الرغم من استمرار المخاوف التضخمية، إذ تراجعت أسعار الفائدة الرئيسية في منطقة اليورو إلى 3.75%، بانخفاض من 4% القياسي.

وتباين أداء الأسهم الآسيوية، اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين البيانات الاقتصادية الصينية وبيانات الأجور في اليابان. بينما استقرت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

المركزي الأوروبي يبدأ خفض الفائدة رغم حرب التضخم

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي بشأن الفائدة

ارتفاع اليورو قبيل قرار المركزي الأوروبي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق