توريدات القمح المـحلي وصلت لنحو 3.4 مليون طن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توريدات القمح المـحلي وصلت لنحو 3.4 مليون طن, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 05:26 صباحاً

وتوقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين في حكومة تصريف الاعمال تجاوز التوريد حاجز الـ 3.7 مليون طن خلال الموسم الحالي وهي كميات اعلي من المستهدف والمقدر بـ 3.5 مليون طن.

ولفت الوزير الي استمرار عمليات التوريد لي تجهيز 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الاردب لــ 2000 جنيها.

وأشار المصيلحي الي ان مستحقات المزارعين تسدد بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، مضيفا انه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل اي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل اي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

من جانبه قال احمد كمال – معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، ان رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعاً للمزارع وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

ولفت كمال إلي أن ارتفاع نسبة النقاوه هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين علي درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للادرب.

وتنتج مصر كميات من القمح تتراوح بين 9 و10 ملايين طن سنويًا، وفق تقديرات وزارة الزراعة، في حين زرعت الموسم الماضي نحو 3.2 مليون فدان مقارنة بنحو 3.6 مليون فدان في الموسم السابق .

وتستورد وزارة التموين كميات إضافية من القمح بجانب المشتريات المحلية، لتوفير احتياجات منظومة الخبز المدعم من الدقيق، والتي يستفيد منها نحو 72 مليون مواطن مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية، ويتم إنتاج من 250 إلي 275 مليون رغيف يوميًا.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق