القصبي: تطوير 110 تشريعات بمنظومة التجارة ولدينا برنامج إلكتروني لرصد الأسعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصبي: تطوير 110 تشريعات بمنظومة التجارة ولدينا برنامج إلكتروني لرصد الأسعار, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 03:52 مساءً

الرياض – مباشر: حضر وزير التجارة، ماجد القصبي، اليوم الأربعاء، جلسة مجلس الشورى العادية الثامنة والثلاثون من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة؛ للإجابة عن الاستفسارات والملاحظات التي يطرحها أعضاء المجلس أو الواردة من المواطنين عن مهام وزارة التجارة وإنجازاتها.

وقال وزير التجارة، خلال الجلسة التي يترأسها رئيس المجلس عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، إن حضور جلسة مجلس الشورى ومناقشة موضوعات وزارة التجارة تحت قبة الشورى يأتي في إطار التعاون المثمر بين المجلس والأجهزة الحكومية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار القصبي، في كلمته، إلى أنه تمت مراجعة وتطوير 110 تشريعات، مشيراً إلى إقرار نظام السجل التجاري، ونظام الأسماء التجارية مؤخراً من قبل مجلس الشورى، ومشيداً بدور مجلس الشورى والمؤثر في مراجعة الأنظمة وإقرارها.

ونوه وزير التجارة، بأن الثمانية أعوام الماضية شهدت تطوير وحوكمة منظومة التجارة مواكبةً لرؤية السعودية 2030، وتم من خلالها تأسيس 10 كيانات.

وأكد القصبي، أن وزارة التجارة بذلت جهوداً في تطوير قواعد السوق بما في ذلك حماية المستهلك ومراقبة الأسعار والغش التجاري ومكافحة التستر التجاري.

ولفت الوزير، إلى دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمنظومة التجارة في المملكة العربية السعودية.

وقال وزير التجارة، في رده على سؤال للجنة التجارة والاستثمار قدمته عضو المجلس رئيس اللجنة، حنان السماري، حول المبادرات التي تعمل عليها الوزارة لحماية السلع الأساسية من الارتفاعات غير المتوقعة، إن وزارة التجارة لديها برنامج إلكتروني لرصد الأسعار الأساسية يتم تحديثه يومياً، والتأكد من وفرة المنتجات عبر الرقابة الذكية بالربط الإلكتروني مع المستوردين بحيث لا يتم استغلال المخزون، مشيراً إلى أن الارتفاع في الأسعار له مسببات منها الأزمات العالمية التي تؤثر في الأسعار.

وفي تساؤل من الاستفسارات الواردة من المواطنين يختص بما يواجه كثيراً من المستهلكين في صعوبة تقديم الشكاوى، بين الوزير، أن وزارة التجارة لديها قنوات متعددة لتقديم البلاغات يتم استقبالها من خلالها كتطبيق بلاغ تجاري، والرقم الموحد 1900، مشيراً إلى أن الوزارة استقبلت أكثر من 860 ألف بلاغ العام الماضي وتمت معالجتها.

وحضر الجلسة برفقة وزير التجارة؛ نائبة الوزير ، إيمان المطيري، ومساعد وزير التجارة، عبدالعزيز الدحيم، وعدد من كبار المسؤولين.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يطالب وزارة "الموارد البشرية" بمراجعة شروط الحصول على الضمان المطور

قيمة الفواتير المسددة بالمملكة ترتفع إلى 290.1 مليار ريال خلال 4 أشهر

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

صندوق الاستثمارات العامة ينجح في تسعير أول سندات بالجنيه الإسترليني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق