سميح ساويرس يمتلك حصة أغلبية فيها.. "FTI" للسياحة تعلن إفلاسها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سميح ساويرس يمتلك حصة أغلبية فيها.. "FTI" للسياحة تعلن إفلاسها, اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 07:48 مساءً

مباشر: تقدمت مجموعة السفر والسياحة الألمانية "FTI"، الشركة الأم لثالث أكبر شركة رحلات في أوروبا "FTI Group"، بطلب إفلاس أمس الاثنين.

وقالت إدارة الشركة التي يمتلك الملياردير المصري سميح ساويرس، حصة 75% من أسهمها، إنها تعمل حاليًا بأقصى سرعة لضمان إكمال الرحلات التي بدأت بالفعل كما هو مخطط لها، مضيفة أن الرحلات التي لم تبدأ بعد لن تتمكن على الأرجح من تنفيذها، أو سيتم تنفيذها جزئيًا فقط، اعتبارًا من 4 يونيو.

ويتولى نجيب سميح ساويرس نجل سميح ساويرس، منصب رئيس مجلس الإشراف في الشركة الألمانية منذ العام الماضي 2023.

وفشلت الشركة في تأمين السيولة الكافية لتشغيل عملياتها، في حين رفضت الحكومة الألمانية تقديم المزيد من الدعم لها، خاصة أن الشركة حصلت بالفعل على مساعدة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 595 مليون يورو من صندوق استقرار الاقتصاد إبان جائحة كورونا، بحسب ذكرت وكالة الأنباء الألمانية "DPA".

كما واجهت الشركة صعوبات في ظل التراجع الحاد لمعدلات الحجوزات التي جاءت أقل بكثير من التوقعات، بالإضافة إلى إصرار العديد من الموردين المتعاملين معها على الدفع المسبق لقيمة الخدمات.

وقالت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية إن المجموعة كان لديها عجز قصير الأجل في التغطية في نطاق رقم مليوني مزدوج، ورفضت الحكومة الاتحادية تقديم المزيد من المساعدات للشركة عقب مفاوضات في نهاية الأسبوع.

وفقًا للمعلومات المقدمة، ستتأثر فقط العلامة التجارية "إف تي آي توريستيك" المشغلة للرحلات السياحية بشكل مباشر بطلب الإفلاس، ومع ذلك، سيتم بعد ذلك تقديم طلبات مماثلة لشركات المجموعة الأخرى. 

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم وزارة الشؤون الاقتصادية في ألمانيا إن هناك أسبابًا تتعلق بالميزانية والقانون والاقتصاد، أدت لعدم تقديم المزيد من المساعدات للمجموعة، بخلاف المبالغ الكبيرة جدًا من المساعدات التي قدمت لها بالفعل.

وعقب الإفلاس، لا تتوقع الحكومة الألمانية برنامجًا مكثفًا لإعادة السياح الألمان إلى الوطن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية عقب اجتماع لفريق الأزمة في وزارة الخارجية في برلين.
 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مبيعات الأدوية في مصر تنمو 27% خلال 5 أشهر

شركات مقاولات مصرية تسعى لاقتناص استثمارات بـ480 مليون دولار في العراق

ستاندرد تشارترد يتوقع تراجع معدل الفائدة في مصر 3-5% بنهاية 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق