عيد الأضحى يعيد القفة إلى السجون المغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك "سيتم السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم المسموح لهم بزيارتهم، وكذا أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، ابتداء من ثاني أيام العيد لمرة واحدة ولمدة أسبوع، وذلك وفق برنامج زمني محدد من طرف إدارات المؤسسات السجنية".

وأبرز البلاغ ذاته أن هذه المبادرة تأتي "حرصا من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم لذويهم أجواء فرحة العيد تماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، وعملا بالقرار الرامي إلى استثناء الأعياد الدينية من المنع النهائي لقفة المؤونة".

ويضيف البلاغ، أنه "من أجل ضمان مرور هذه المناسبة في أحسن الظروف، ستعمل المؤسسات السجنية على منح التسهيلات اللازمة للمعتقلين للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالمواعيد المحددة لجلب قفة المؤونة، والشروط المطلوبة لإدخالها".

وفي سعيها المتواصل لمحاربة ظاهرة تسريب الممنوعات بقفة المؤونة، أهابت المندوبية بعائلات السجناء  "الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم إخراجها عن أهدافها الإنسانية ودلالاتها الدينية وأبعادها الاجتماعية واستغلالها في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق