أهالي الصف يستغيثون بمحافظ الجيزة بسبب بلطجة سائقي الميكروباص على الركاب ومخالفة خط السير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهالي الصف يستغيثون بمحافظ الجيزة بسبب بلطجة سائقي الميكروباص على الركاب ومخالفة خط السير, اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 04:33 مساءً

ناشد أهالي مركز الصف, اللواء أحمد راشد, محافظ الجيزة,بالتدخل لردع ومعاقبة سائقي الميكروباص بموقف الصف بعد انتشار حالات ممارسة السائقين للبلطجة على الركاب وارتكابهم عدد من المخالفات التي تخالف القانون نظرا لعدم وجود موظف للسرفيس بالموقف ليمنعهم من ممارسة تلك المخالفات .

وقالت ألفت . ع, أحد أهالي مركز الصف أن السائقين يمارسون أعمال البلطجة والتحرش اللفظي ومعاكسة الفتيات يوميا في موقف الصف ويخصصون الكرسيين الأماميين بالسيارة بحيث تركب بهم سيدات أو آنسات ليقوم السائق بمعاكستهن, ويمنعون أن يركب بالكرسيين الأماميين أي رجل, فضلا عن قيامهم بمعاكسة والتحرش اللفظي بأي سيدة تتواجد بالموقف والتضييق عليها ولو ردت عليهم يقومون بسبها وتهديدها .

أوضحت ألفت, أن السائقين يقومون بتحميل الركاب أربعات في الكراسي من موقف حلوان أو موقف المنيب في أغلب الأوقات خاصة أيام الزحام يومي الأربعاء والخميس مستغلين الركاب نتيجة عدم وجود سيارات ميكروباص في الموقف ويقومون برفع الأجرة على الركاب بأكثر من التعريفة الرسمية التي حددتها المحافظة, كما أنهم يقومون بتنزيل الركاب أثناء العودة في محطات قبل محطة الصف الرئيسية فبعد أن يركب المواطنون من موقف حلوان يأتي السائق في محطة غمازة أو الأقواز ويقول هذه آخر محطة لي ولن أذهب إلى الصف انزلوا اركبوا سيارة اخري لتكملوا مشواركم وقد يحدث بينه وبين الركاب مشادات تنتهي بمشاكل بين العائلات أحيانا .

وأشار أهالي الصف, إلى مخالفة بعض السائقين المرخصة سياراتهم سياحة ورحلات حيث يقومون بالتحميل من الموقف ويمارسون نفس الأفعال مع الركاب رغم أن الأهالي يهددونهم بأنهم سيقدمون شكوى ضدهم فيردوا بكل وقاحة( أعلى ما في خيلكم اركبوه السرفيس مالوش حاجة عندنا احنا مش تبعه) .

وطالب أهالي الصف بوجود أمين شرطة ثابت في موقف الصف أو على الأقل يأتي عدد من الأيام ويكون رقمه معلوم بالموقف ليتصل به أي مواطن يتعرض لبلطجة السائقين, كما طالب الأهالي بتدخل سرفيس الجيزة بأن يلتزم السائقين بخط السير للنهاية وعدم تحميل الركاب أربعات, إضافة إلي تحجيم سيارات الرحلات والسياحي بالتزامهم بخط عملهم ومعاقبة المخالفين منهم وفقا للقانون .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق