فلسطين تطلب اجتماعا عربيا طارئا بشأن تهديد إسرائيل باجتياح رفح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلسطين تطلب اجتماعا عربيا طارئا بشأن تهديد إسرائيل باجتياح رفح, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 03:43 مساءً

طلبت فلسطين، الاثنين، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بشأن التهديدات الإسرائيلية باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستمرار "سياسة التجويع التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في بيان للمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، تزامنا مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ نحو 6 أشهر.

وقال العكلوك إن "فلسطين تقدمت بطلب لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن".

ويهدف الاجتماع بحسب العكلوك إلى "بحث الحراك العربي، خاصة في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع التي ترتكبها إسرائيل والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن "الاجتماع يهدف إلى التباحث في التهديدات الإسرائيلية المستمرة باجتياح وشيك لمدينة رفح التي تؤوي ما يزيد عن 1.5 مليون نازح ومواطن فلسطيني".

كما سيبحث الاجتماع أيضا "رفض إسرائيل تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وآخرها القرار رقم 2728 والذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار في شهر رمضان".

ولم يصدر تعليق من الجامعة العربية بشأن الاجتماع المحتمل حتى الساعة 15: 43 (ت.غ).

وفي 15 مارس الجاري، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان أن الأخير "صدّق على خطط بعملية عسكرية في رفح، والجيش يستعد لإجلاء السكان"، دون تحديد إطار زمني لبدء العملية العسكرية في المدينة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلس الجامعة العربية يجتمع غدًا بشأن "فلسطين"

 

استئناف اجتماعات مجلس الجامعة العربية لبحث أزمة السودان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق