منوعات

إمساكية شهر رمضان 2023 السعودية

إمساكية شهر رمضان

أصبحت إمساكية شهر رمضان 2023 في المملكة العربية السعودية من الأحداث التي استحوذت على اهتمام الجمهور خلال الوقت الحالي، بسبب قرب حلول هذا الشهر المبارك، زاد البحث من قبل الكثير من المواطنين عن إمساكية شهر رمضان 2023 السعودية للعثور على جدول أوقات إفطار وسحور شهر رمضان 2023 في المملكة العربية السعودية، بهدف تحديد مواعيد هذين الأمرين خلال الشهر الكريم والذي يقترب منا في الأسابيع المقبلة.

إمساكية شهر رمضان 2023
إمساكية شهر رمضان 2023 السعودية

إمساكية شهر رمضان 2023 السعودية

وبحسب الحِسابات الفلكيّة، من المُتوقع أن يُبدَأ الشَّهر الكريم في الخمِيس 22 مارس عام 2023، وأن يكون يوم الجمعة 22 أبريل هو اليوم المُتْمِّم لشهر رمضان، وتشير التّقديرات إلى أن يكون الخَمِيس 23 مارس هو إطلاق للشَّهر في معظم دول العالَم.

سيكون أقل يوم في عدد الساعات لصيامه هو اليوم الأول من شهر رمضان، حيث يستغرق 13 ساعة و27 دقيقة، يتم أذان المغرب عند الساعة 6:06 مساءً والعشاء عند الساعة 7:36 مساءً، أما اليوم الأخير من شهر رمضان، يصبح الصيام في ذلك اليوم أطول بفترة تصل إلى 14 ساعة و 3 دقائق، وتبدأ صلاة الفجر عند الساعة الرابعة و 5 دقائق، في حين يجب أن تؤدي صلاة المغرب في السادسة و 18 دقيقة.

عدد ساعات الصيام في رمضان 2023

أول يوم من شهر رمضان ستصل المدة الصوم إلى 14 ساعة في كل من السعودية ومصر، وسيكون موعد صلاة الفجر عند الساعة 04:39 صباحًا، بينما ينتهي وقت صلاة المغرب عند الساعة 06:15 مساءً، بالإضافة إلى ذلك، فإن جدول أوقات الصلاة لهذا اليوم يشير إلى أن موعد صلاة الظهر هو 12:10 ظهرًا، في حين ستكون موعد صلاة العصر هو 3:38 عصرًا، يبدأ العشاء في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة ليلاً.

يتعين على جميع المسلمين الالتزام بتوقيتات الإفطار والصوم وصلوات الخمس، وتكريم شهر رمضان المبارك الذي منّ به الله علينا، ونسأل أن يقبل الله منّا جميعًا صومنا وقيامنا.

يحمل شهر رمضان تقديراً خاصاً في نفوس المسلمين، إذ يعتبر فترة الصوم والتدبر في كتاب الله، كما يشكَّل فصلاً مباركاً يعيش فيه الخير والإحسان والتَّراحُم، بجانب فتح أبواب الجنات وقبول الدعاء، كما يشكَّل شهر العطاء من التَّصدُّقات وإطلاق المأسورين في طريق تضامُن.

الصيام في رمضان هو من أركان الإسلام الخمسة التي وضعها الله على جميع المسلمين، ووفقًا لتعاليم الدين فإنه يجب على كل من أدرك شهر رمضان وكان سليمًا غير مريض أو مسافرًا غير مقيم أن يصوم.

الصيام في الشريعة الإسلامية يشير إلى الامتناع عن تناول أي غذاء أو شراب أو مفطرات أخرى من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، هدفه هو التقرب إلى الله وتحقيق روحانية عالية من خلال الصبر والتحكم في النفس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى