أخبار الرياضة

مونديال قطر 2022 المجموعة السادسة الترتيب .. يتصدر اليابانيون والاسبان يخطفون المركز الثاني

تسلط القاهرة 24 الضوء على مخطط المجموعة الخامسة لكأس العالم قطر 2022 التي اختتمت منافساتها اليوم بمباراتي دور المجموعات الثالث والأخير.

ترتيب المجموعة الخامسة لكأس العالم قطر 2022

في نهاية الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة ، التقت إسبانيا باليابان ، وواجهت ألمانيا كوستاريكا ، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز اليابان 2-1 ، وانتهت المباراة الثانية بفوز المنتخب الألماني 4. 2.

وبناءً على هذه النتائج كان الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة على النحو التالي:

1 / اليابان 6 نقاط

2 / اسبانيا 4 نقاط

3 / المانيا 4 نقاط

4 / كوستاريكا 3 نقاط

وبحسب الترتيب النهائي للمجموعة ، تأهلت اليابان مع إسبانيا إلى دور الـ16 لكأس العالم ، حيث حدد المنتخب الياباني موعدًا مع كرواتيا ، ثانيًا في المجموعة السادسة ، في الجولة المقبلة من مونديال ، بينما ستلتقي إسبانيا بالمجموعة. و متصدر المغرب في الجولة القادمة.

وكان أبرز المفاجآت في المجموعة السادسة من المونديال هو الخروج غير المتوقع للمنتخب الألماني ، الذي غادر البطولة في الدور الأول ، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة متأخرا بفارق الأهداف خلف ألمانيا. البطاقة التأهيلية الثانية للمجموعة باحتلالها المركز الثاني.

و الاتسمت الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة بأجواء مبهجة في كلتا المباراتين ، في ظل التشابك الذي سيطر على تعداد المجموعة في كلتا المباراتين ، قبل أن تتضح هويات الفرق المتأهلة للمجموعة بالسعر النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى