الإقتصاد

أحمد الظاهر قائمًا بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، قراراً بتعيين المهندس أحمد حسن الزاهر حسن رئيساً تنفيذياً بالإنابة لهيئة تنمية صناعة التكنولوجيا (ايتيدا) ، اعتباراً من 1 ديسمبر 2022 ، خلفاً للمهندس عمرو محفوظ الذي تولى رئاسة الهيئة. بلغ السن القانوني.

شغل المهندس أحمد الزاهر منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون تطوير بيئة الأعمال منذ أكتوبر الماضي.

الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

يتمتع الزاهر بخبرة واسعة تزيد عن 27 عامًا في مجالات تقنية المعلومات اكتسبها من خلال عمله في أكثر من دولة: مصر والإمارات العربية المتحدة وكينيا والجزائر ، في عدة مجالات متخصصة تشمل تكنولوجيا المعلومات الخدمات ، إعداد وتنفيذ خطط التسويق ، تأهيل المديرين ، نمو الأعمال.

يتمتع المهندس أحمد الزاهر أيضًا بسجل حافل في بناء الأقسام وتطويرها وقيادة خطط النمو وتطوير المواهب محليًا وإقليميًا.

أمضى أحمد الزاهر معظم حياته المهنية في شركة IBM وشغل منصب نائب رئيس الأمن السيبراني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومقره في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، حيث قاد فريقًا من المديرين التنفيذيين والاستشاريين في المنطقة لهيكلة وتطوير و تنفيذ مشاريع استراتيجية لحماية البنية التحتية للعملاء في المنطقة. .

كما شغل منصب المدير التجاري لمنطقة وسط وشرق وغرب إفريقيا ، ومقره في نيروبي ، كينيا ، حيث كان مسؤولاً عن إعداد وتنفيذ خطط الشركة التسويقية في المنطقة. كما شغل العديد من المناصب الإدارية في شركة IBM مصر ، كرئيس لخدمات تكنولوجيا المعلومات مسؤول عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية للعملاء الأساسيين ورئيس القسم التجاري للشركة في مصر.

كما شغل الظاهر منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في Digital14 ، المزود الرسمي للأمن السيبراني لمعرض EXPO2020 في الإمارات العربية المتحدة.

والمهندس أحمد الزاهر حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية والاتصالات والإلكترونيات من جامعة عين شمس.

حضر الدكتور عمرو طلعت وقادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئات التابعة لها حفل تكريم المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تطوير صناعة تقنية المعلومات ، بمناسبة بلوغه السن القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى