أخبار التعليم

رابط استعلام نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عمان

رابط استعلام نتائج الدبلوم العام

اعتمدت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم المؤشرات العامة لنتائج اختبارات دبلوم التعليم العام 2022/2023، حيث جاءت المؤشرات في نتائج الدبلوم العام بنسبة النجاح 80.78 %، وفي دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة بنسبة نجاح 90.77 %، وينتظر طلبة الدبلوم العام النتائج وخاصة بعد الانتهاء من الاختبارات في 7 فبراير الماضي، ونقدم لكم اليوم رابط استعلام نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عمان، وكافة التفاصيل، تابعونا.

رابط استعلام نتائج الدبلوم العام 2023
رابط استعلام نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عمان

رابط استعلام نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عمان

قدمت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان رابطاً للاستعلام عن نتائج الدبلوم العام لعام 2023 على موقعها الرسمي moe.gov.om، حيث من المخطط إصدار النتائج اليوم الخميس الموافق 16 مارس/آذار، تم اعتماد هذه النتائج من قبل وزيرة التربية والتعليم، و تمّ الإفصاح عن نسبة نجاح طلاب دبلوم التعليم العام والخاص.

خطوات استعلام نتائج الدبلوم العام عبر بوابة سلطنة عمان التعليمية

يمكن الحصول على نتائج الدبلوم العام 2023 في سلطنة عمان من خلال استخدام البوابة التعليمية التابعة لسلطنة عمان. يتطلب ذلك اتباع هذه الخطوات

  1. يمكنك بدأ زيارة الموقع الرسمي للبوابة التعليمية لسلطنة عمان عبر الدخول إليه من خلال moe.gov.om.
  2. اضغط على خدماتنا، واختر خدمات الطالب.
  3. ثمّ قم بتسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. بعد ذلك ادخل رقم الجلوس الخاص بك.
  5. في النهاية، اضغط على زر “عرض النتيجة” لمشاهدة نتيجتك على الفور وبتفصيل لكل موضوع دراسي.

نتائج الدبلوم العام 2023 عبر الرسائل النصية

يمكن أن تستخدم رسائل النصية القصيرة في سلطنة عمان للاستفسار عن نتائج الدبلوم العام. يتعين عليك التواصل مع شركات الاتصال مثل فودافون، أوريدو وعمانتيل د والتبع الخطوات المحددة.

  • اكتب رقم الجلوس بالرسالة النصية .
  • من ثم أرسله إلى الرقم 90200.
  • حيث ستصلك رسالة بنتيجتك مباشرة.

موعد نتائج الدبلوم العام بسلطنة عمان 2023

وفقًا للإعلان الذي صدر عن وزارة التربية والتعليم، ستُصدر نتائج الدبلوم العام اليوم الخميس الموافق 16 مارس 2023 في تمام الساعة الثالثة مساءً، يُذكَر أنه بعد إصدار النتائج وظهورها، يحق للطلاب تقديم طلبات تظلم فقط في ثلاث مادَّات كحدٍ أقصى، وسيكون التقديم عبر موقع وزارة التربية.

في ختام مقالنا قدمنا لكم رابط استعلام نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عمان، والذي يسمح لكم باستعلام نتائج الدبلوم العام 2023 في سلطنة عُمان، إلى جانب استخدام بوابة التَّعْلِيم للاستفسار عن نتائج نفس الشهادة، وكذلك قراءة رسائل النِّصية التي تحتوي على هذه المَوادّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى