أخبار التعليم

رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023 وخطوات التسجيل

رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول يستعد الطلاب لامتحانات منتصف العام الدراسي، وأعلنت وزارة التربية والتعليم بالالتزام لملء استمارة الشهادة الاعدادية للتقديم للامتحان، وزاد البحث من الطلاب عن رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023 وخطوات التسجيل، حيث وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، والذي سوف نقدمه لكم اليوم وكافة التفاصيل المهمة، تابعونا.

رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023
رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023 وخطوات التسجيل

رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023 وخطوات التسجيل

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير رابط رسمي لطلاب الشهادة الإعدادية حتي يتمكنوا من التسجيل إلكترونيا في امتحانات منتصف العام، حيث قامت الوزارة بتحديد رابطا رسميا لموقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية للعام 2023، يستطيع من خلاله الطلاب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، من خلاله وإنشاء البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب مع إدخال جميع البيانات الشخصية الموجودة في شهادة ميلاد الطالب، علي أن تكون البيانات صحيحة.

الأوراق والمستندات المطلوبة في استمارة الشهادة الإعدادية 2023

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد الأوراق والمستندات المطلوبة لملء استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية، بعد الإطلاع عليها والتأكد من صحتها، وهي كالتالي

  • طابع “صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية” من فئة 10 جنيهات.
  • عدد 3 صور من شهادة ميلاد الرقم القومي للطالب واضحة .
  • تقديم إيصال سداد رسوم دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وقيمته 158 جنيها، يتم سدادها في البريد وتقدم صورتين من هذا الإيصال.
  • تقديم إيصال سداد المصروفات المدرسية للعام الدراسي 2022-2023 وقيمته 205 جنيهات + 10 جنيهات مصاريف إدارية أي (215 جنيها)، إذ يتم سدادها من خلال مكاتب البريد وتقديم صورتين من هذا الإيصال.
  • 4 صور شخصية حديثة للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4*6 مكتوب عليها اسم الطالب علي أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.
  • تقديم الاستمارة الإلكترونية التي يمكن طباعتها من الموقع الإلكتروني وملء كافة المعلومات الخاصة بالطالب وولي الأمر، وكتابة الاسم والتوقيع.
  • ثم يتم وضع هذه الأوراق ضمن حافظة بلاستيك وتسليمها للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد خطوات ملء استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، ومن أهم هذه الخطوات الآتي

  1. التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني moe-register.emis.gov.eg .
  2. ثم إدخال وتدقيق بياناتك المطلوبة في التقدم للشهادة الإعدادية علي بوابة المدرسة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  3. تتضمن تلك المعلومات والبيانات المطلوبة اسم الطالب رباعي متطابق مع شهادة الميلاد، وحالة القيد، ورقم الهاتف، الديانة، النوع (ذكر/ أنثي) الرقم القومي المكون من 14 رقم بشكل صحيح.

في ختام مقالنا قدمنا لكم رابط موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية 2023 وخطوات التسجيل، والأوراق المطلوبة، لملء استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية، تنمني لجميع طلابنا النجاح والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى