الإقتصاد

خبير اقتصادي: استثمار المدخرات في مشروع إنتاجي أفضل من اقتناء الذهب

قال الخبير الاقتصادي الدكتور فرج عبد الله ، إن هناك عدة عوامل تتحكم في سعر الذهب محلياً وعالمياً بسبب الأحداث الجارية حول العالم ، موضحاً أن الحرب الروسية الأوكرانية دفعت العديد من الدول والأفراد إلى اقتناء الذهب.

وأضاف عبد الله ، خلال لقائه الصحفي خالد ميري ، في برنامج “كلمة السر” ، مساء الخميس ، أن الذهب وسيلة ادخار آمنة وليس وسيلة استثمار ، موضحا أن الاستثمار في مشروع منتج أفضل من الاستثمار فيه. ذهب.

وأشار الخبير الاقتصادي فرج عبد الله ، إلى أن الاستثمار من خلال المشروع الإنتاجي يضمن دخلاً دوريًا ويحافظ أيضًا على رأس المال ، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية. يتحكم سعر الصرف في مصر في سعر الذهب محليًا. .

من جانبه قال الدكتور وصفي أمين رئيس الشعبة العامة للمجوهرات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية السابق ، إن الذهب لا يزال ملاذا آمنا للاستثمار قائلا: نأمل أن تستقر أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة. .

وأضاف وصفي خلال مداخلة على برنامج كلمة السر أن المكسب هو هامش ربح العمالة ، موضحا أن قيمة الدولار في تزايد وهو سبب ارتفاع أسعار الذهب ، مشيرا إلى أن قلة المعروض في تسبب سوق الذهب في ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى