[AlbAd2]

موعد إيقاف شهادات الـ25% في البنوك

موعد إيقاف شهادات الـ25%

تلقت شهادات الـ 25٪ عائدات نقدية تتراوح بين 252 مليار جنيه في البنك الأهلي و 130 مليار جنيه في بنك مصر، بقيمة إجمالية 382 مليار جنيه، ويتساءل الكثير من المواطنين والعملاء في بنك مصر والبنك الأهلي عن موعد إيقاف شهادات الـ25% في البنوك، وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس بنك الأهلي المصري، إن 25 % من الشهادات من المرجح أن يتم تعليقها بحلول نهاية الشهر الجاري، خاصة إذا أمكن الوصول إليها، مثل سحب بعض سيولة نقدية في السوق المحلي للحد من معدل التضخم وتحويل المضاربة بالدولار إلى الجنيه، وبالتالي زيادة الطلب على العملة المحلية.

موعد إيقاف شهادات الـ25%
موعد إيقاف شهادات الـ25% في البنوك

موعد إيقاف شهادات الـ25% في البنوك

توقعت الخبيرة المصرفية سحر الدماطي، ونائبة رئيس بنك مصر الأسبق، تعليق إصدار الشهادات التي يقدمها بنك القاهرة بنسبة 25٪ في نهاية شهر يناير، خاصة أنه تابع للبنك الأول.، وبالتالي تقاسم عبء التكاليف.

وأوضح الدماطي أن إصدار الشهادات بمعدل عائد جديد 25٪ يمثل عبئًا تكلفة مرتفعًا على البنوك، خاصة عند استحقاق العوائد سواء كان ذلك شهريًا أو سنويًا، مشيرًا إلى أن الاقتراض داخل هذه البنوك لم يصل بعد إلى المعدل المعلن، مما يعني أنه لا يمكن دفع الرسوم.

وأشارت سحر الدماطي إلى تدخل البنك المركزي المصري لتغطية بعض التكاليف عند انتهاء صلاحيتها، خاصة أنه سيمتلك 40٪ من قيمة هذه الشهادات.

موعد إيقاف شهادات الـ25% في بنك مصر

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك والمصارف في مصر، في تصريح تليفزيوني سابق، إن موعد إيقاف بنك مصر 25٪ من الشهادات سيكون نهاية الشهر الجاري.

موعد إيقاف شهادات الـ25% في البنك الأهلي

قدم كل من بنك مصر والبنك الأهلي والقاهرة شهادات جديدة بعائد حتى تاريخ استحقاق 25٪ وفترة صرف شهرية ثابتة قدرها 22.5٪ تحت أسماء طلعت حرب، شهادات سنوية بلاتينية وذهبية سنوية، على التوالي.

مواعيد إصدار الشهادات كالتالي: الأربعاء 4 يناير 2023 في بنك مصر والأهلي في مصر و 17 يناير في بنك القاهرة.

يمكن شراء 25٪ من الشهادات بحد أدنى 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها بدون حد أقصى بمساعدة بنك مصر والبنك الأهلي وبنك القاهرة بنسبة 90٪ و 95٪ من قيمة الشهادة على التوالي. .

يقدم البنك إمكانية إعادة الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار، بالإضافة إلى شهادة بنك القاهرة، ويوجد بنك مصر والأهلي في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى