أخبار التعليم

رئيس جامعة المنصورة يكرم الفائزين بكلية العلوم بجائزة أفضل بحث علمي تطبيقي

كرم رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر ونائب الرئيس للدراسات العليا والبحوث الدكتور اشرف طارق حافظ اليوم الثلاثاء الفائزين بجائزة أفضل بحث علمي تم تطبيقها على كلية العلوم ، بحضور النائب السابق. – رئيس الجامعة الدكتور حسن عتمان ، وعميد كلية العلوم الدكتور أسامة العيان ، ونائب رئيس كلية الدراسات والبحوث الدكتور إيهاب عبد اللطيف ، عمداء الكليات السابقون والمساعدون. العمداء وأعضاء هيئة التدريس.

أهمية البحث العلمي

من جانبه أشار الدكتور شريف خاطر إلى أن البحث العلمي هو أساس تطور المجتمعات وتقدمها ، ويمكن للدول المهتمة بالبحث العلمي أن تحقق الازدهار والتقدم ، لافتاً إلى أن الجامعة شهدت تطوراً ملحوظاً في مجال النشر الدولي على مستوى العالم. . على مستوى الجامعات المصرية ، وذلك لاهتمامها بالدراسات العليا وقطاع البحث ، ومع البحث العلمي التطبيقي وزيادة معدلات النشر الدولي ، مما يضع جامعة المنصورة في موقع الصدارة في مجال النشر الدولي ، تشهد الجامعة حاليًا تطورًا في مجال النشر الدولي في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

رئيس جامعة المنصورة يكرم الفائزين بكلية العلوم بجائزة أفضل بحث علمي تطبيقي

وأوضح أن كلية العلوم من أعرق الكليات في الجامعة ، ولها ميزة كلية الطب للنشر الدولي ، وستقوم الجامعة بدعم البحث العلمي التطبيقي والحاضنات التكنولوجية من خلال تطوير المعامل. والتجهيزات وجميع القطاعات البحثية ، فيما قال الدكتور أشرف طارق حافظ أن كلية العلوم بجامعة المنصورة تحتل صدارة النشر الدولي ولديها أعلى نسبة من البحث العلمي والنشر الدولي بجامعة المنصورة ، مبيناً أن هناك نسبة كبيرة تحسن البحث العلمي ، حيث بلغ عدد الأوراق الدولية بالكلية 201 ورقة تم نشرها مؤخرًا في مجلات الفصل الدراسي الأول ، وبالتالي فإن الكلية لديها حوافز كبيرة للنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى