أخبار مصر

السيسي: تكلفة مبادرة العيش الكريم وصلت إلى تريليون جنيه ..

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، إن مشروع الحياة الكريمة مهمة وطنية يجب أن يشارك فيها جميع المواطنين ، قائلا: على الجميع أن يساعد ويدعم مسيرة التنمية والبناء ، ومن أعين الناس ويرضى ربنا أعينه وليس بمال.

السيسي: الأزمة الاقتصادية كانت سبب عدم تنفيذ الحياة الكريمة في الإطار الزمني المطلوب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي وأشار خلال جولة تفقدية لجامعة المنصورة الجديدة ، إلى أن الدولة المصرية غير قادرة على تنفيذ مبادرة الحياة الكريمة ضمن الإطار الزمني المطلوب ، مشيرا إلى أن فشل تنفيذ المبادرة يرجع إلى عدم تمكن الأزمة الاقتصادية من أن شهد العالم كله. عبر.

وأكد الرئيس السيسي أنه خلال تنفيذ مشروع الحياة الكريمة خصصت الدولة 700 مليار جنيه لتنفيذ المبادرة ، مشيرًا إلى أن تكلفة تنفيذ مشروع الحياة الكريمة وصلت الآن إلى تريليون جنيه ، تتبع: المواد التي يتم استخدامها في جميع مراحل المبادرة تتزايد في السعر.

في السابق ، انطلق الاحتفال الأول بمبادرة الحياة الكريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 يناير 2019 لتنمية الريف المصري ، ثم تحولت إلى مشروع وطني مطلع عام 2021. تحسين المستوى المعيشي ونوعية الحياة للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمعات الريفية بالدولة ، والمساهمة في رفع مستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

السعي للحصول على “حياة كريمة” ؛ توحيد جهود جميع مؤسسات الدولة بالتعاون مع: “المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في التنمية المستدامة”. كما يهدف إلى القضاء على “الفقر متعدد الأبعاد” من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين. خاصة الاسر المحتاجة بالقرى والمراكز والهدف 4 آلاف 658 قرية باستثمارات تقدر بـ 700 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى