أخبار السعودية

إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني للعلم في الحادي عشر من شهر مارس من كل عام، بهدف تكريم العلماء والمخترعين والباحثين الذين ساهموا في تقدُّم المعرفة والتكنولوجيا في البلاد، لذلك، هناك اهتمام كبير من قِبَل المواطِنِيْن في المملكة، ونقدم لكم إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي، تابعونا.

 إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي
إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

مرحبا بجميع طلاب وطالبات مدرستنا، نحن سعداء لتواجدكم في برنامج إذاعي اليوم الذي يأتيكم من قلب مدرستنا لإطلاعكم على كل جديد ومفيد، في هذه الإذاعة المدرسية، سنقوم بتقديم تفصيل حول يوم العلم المهم الذي نحتفل به في المملكة العربية السعودية.

إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي تبدء بـ (القرآن الكريم )

﴿ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ﴾

مرحبًا بكم جميعًا في برنامج الإذاعة المدرسية الذي يُخصص اليوم للاحتفال بـ يوم العلم السعودي، وهو يوم مُهِّدَ له المملكة في 11 مارس 2023، حيث تقوم المملكة بالاحتفال بهذه المناسبة.

يوم العلم السعودي هو يوم متميز في تاريخ المملكة العربية السعودية، إذ يُحتفى به لإجلال العِلْم والعُلَماء والمُخترِعين الذين ساهَموا في نشر المَعْرِفة والتّكنولوجِيا في هذا البَلد.

منذ إعلان الملك خالد بن عبد العزيز في العام 1976 عن تأسيس وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، تم تحديد 23 سبتمبر كيوم للعلم السعودي.

تحرص المؤسسات التعليمية والمدارس في المملكة بالاحتفاء بهذا اليوم، حيث تقوم بتنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة لدعم شعور الأهمية للتعليم والعلوم في تطوير البلاد، وتحقيق التقدم في المجالات الفنية والتكنولوجية.

تمثل إدارة المدرسة أنه من الضروري أن يشعر الطلاب والطالبات بأهمية هذا اليوم الوطني، ولا ينبغي تفويت فرصة المشاركة في العديد من الفعاليات التي يتم تقديمها في المدرسة، وتعمل هذه الفعاليات على تحسين مستوى الوعي بأهمية التحصيل العلمي والتأكيد على دور التعليم في بناء مجتمع قادر على تحقيق التقدم والازدهار.

أبيات شعرية لإذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

شعرتُ بعزَّةِ الإسلام لَمَّا  …   رأيتُ جلالةَ العَلَم السعودِي

رأيتُ الرايةَ الخضرا عليها  …   شعارُ الدين خفَّاقُ البنودِ

على سُفُن جوارٍ حاملاتٍ   …    لحجاجٍ هُمُوا خيرُ الوفودِ

ترفرِفُ عزَّةً في كل صقعٍ   …    يحوط جلالها سعد السعودِ

وها هي فوقَ باخرةٍ تسامت   …    لأعظمِ دولةٍ رغمَ الحسودِ

تظلِّل كلَّ مَن لجأوا إليها   …    وتحميها جبابرةُ الأسودِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى