الإقتصاد

فرص شراء من الانخفاض بعيدًا عن الذهب..استثمارات مضمونة يوصي بها المستثمرون


© رويترز

Investing.com – يركز المستثمرون الآن بشكل أساسي على الدولار والأسهم والذهب ، ولكن هناك فرص استثمارية واعدة أخرى ، أهمها المعادن.

وفقًا لجوناثان بارات ، الرئيس التنفيذي لشركة تأمين الطقس Celsius Pro ، يجب على المستثمرين التفكير في الاستفادة من انخفاض أسعار النحاس عندما تسنح الفرصة. مع عدم كفاية الإمدادات وارتفاع الطلب على النحاس بسبب استخدامه في مشاريع الطاقة المتجددة ، الآن هو الوقت المثالي للاستثمار في هذا المعدن.

وقال بارات في مقابلة على قناة سي إن بي سي: “توقعاتنا لعامي 2023 و 2024 هي: عندما تنخفض أسعار النحاس ، عليك الاحتفاظ بها في محفظتك”. أصبح النحاس عنصرًا مهمًا بشكل متزايد مع تحرك البلدان في جميع أنحاء العالم نحو استخدام أنواع أكثر استدامة من توليد الطاقة.

يمكن أن يُعزى النقص العالمي الحالي في النحاس إلى ضغوط الطلب القوية المقترنة بمشاكل العرض من أمريكا الجنوبية ؛ تضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية العام الماضي! كما يتم تداول العقود الآجلة حاليًا عند 4.14 جنيه – بزيادة 8٪ منذ يناير 2021 – مما يجعلها خيارًا استثماريًا جذابًا في هذا الوقت.

اقرأ أيضا

هل الحديد جزء من الفرص؟

في حين أن خام الحديد لا يعمل بشكل جيد ، ومع ذلك ؛ يتوقع بارات ، بناءً على ما رآه يحدث في الصين مؤخرًا ، أن خام الحديد يمكن أن ينخفض ​​115 دولارًا إلى 110 دولارات للطن في الأشهر المقبلة بسبب الإجراءات التنظيمية الصارمة.السلطات الصينية التي لا تريد الكثير من المخزون في موانئها. ارتفع خام الحديد القياسي في آخر مرة بنسبة 62 ٪ عند 126.80 دولارًا للطن ، لكن فيفيك دهار من بنك الكومنولث يشير إلى أن انخفاض إنتاج الصلب العالمي يمكن أن يساعد في زيادة الضغط الهبوطي على هذه الأرقام في المستقبل.

معدن آخر جاهز للتركيب

وفي الوقت نفسه ، يبدو أن الليثيوم سيحقق بعض المكاسب الجيدة حيث من المتوقع أن تستحوذ اللوائح البيئية الجديدة التي تنفذها الصين على حوالي 10٪ من إجمالي المعروض في السوق. يأتي ذلك بعد أنباء تفيد بأن ييتشون – قاعدة أحد أكبر مناجم الليبيدوليت في العالم (التي تنتج الليثيوم) – خضعت للتحقيق مؤخرًا بسبب أنشطة التعدين غير القانونية ، مما زاد الضغط التصاعدي على ارتفاع أسعار الليثيوم في جميع أنحاء العالم.

قد يستمر تداول الليثيوم أعلى

تؤثر اللوائح الصينية أيضًا على أسعار الليثيوم ، وهو مكون رئيسي لبطاريات السيارات الكهربائية ، وفقًا لبارات ، الذي يتوقع ارتفاع تداول المعدن.

يخضع مركز الليثيوم في الصين في ييتشون ، موطن أكبر منجم بيدوليت معدني حامل لليثيوم في العالم ، حاليًا لتحقيق تعدين غير قانوني.

وقال بارات “الصين خرجت أيضا.” [مؤخرًا] فيما يتعلق بمراجعة القضايا البيئية للصناعة [الليثيوم]قد يستغرق ذلك حوالي عُشر المعروض من الليثيوم في السوق “.

كانت الصين ثالث أكبر منتج لليثيوم في العالم في عام 2022 ، بعد أستراليا وتشيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى