الإقتصاد

“مرسيليا” تتكبد 153.2 ألف جنيه خلال 2022


© رويترز. ستبلغ تكلفة “مرسيليا” 153.2 ألف جنيه عام 2022

أصبحت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري (EGX).

زادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 466.93 مليون جنيه إسترليني ، من إيرادات بلغت 546.78 مليون جنيه إسترليني في نفس الفترة من العام الماضي.

وافق الاجتماع الاستثنائي لـ “Société d’Investissement Immobilier Marseille Golfe Egyptien” على تقسيم القيمة الاسمية للسهم من جنيه واحد إلى 50 قرشًا.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم التي يوزع عليها رأس مال الشركة يصبح 207.64 مليون سهم.

قررت الجمعية العمومية تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للشركة.

بينما صادقت الجمعية العامة العادية على عقود التأجير مع Ui finance for leasing.

كما قررت الموافقة على العقود والمعاملات التي أبرمها مجلس الإدارة خلال العام.

وانخفضت خسائر شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري بنسبة 47.8٪ في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي إلى 13.3 مليون جنيه إسترليني ، من خسائر بلغت 25.5 مليون جنيه إسترليني في نفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة في تسعة أشهر إلى 259.5 مليون جنيه في نهاية سبتمبر من 202.6 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

صادقت الجمعية العامة العادية لشركة Société d’Investissement Immobilier Marseille Golfe Egyptien على انتخاب وتعيين شريف سعيد محمد الصفطاوي كعضو منتدب للشركة.

وافقت الجمعية العمومية للشركة على زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 100.8 مليون جنيه إلى 103.8 مليون جنيه بإصدار أسهم مجانية.

قرر مجلس إدارة “Société d’Investissement Immobilier Marseille Golfe Egyptien” تعديل القرار المتعلق بتخصيص أسهم مجانية للمساهمين فيما يتعلق بأرباح السنة المالية السابقة.

تقرر توزيع 3 أسهم لكل مالك 100 سهم من رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بدلاً من سهم واحد لكل صاحب 10 أسهم.

وطالب المجلس اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة بالتصديق على مقترحات التوزيع والنظر في زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 100.8 مليون جنيه إسترليني إلى 103.82 مليون جنيه ، بزيادة قدرها 3.02 مليون جنيه من خلال إصدار أسهم مجانية. .

قدمت شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري” مستندات إلى إدارة البورصة لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 100 مليون جنيه إلى 110 ملايين جنيه.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على استمرار إجراءات زيادة رأس مال شركة “Société d’Investissement Immobilier Marseille Golfe Egyptien” من 100 مليون جنيه إلى 110 مليون جنيه.

وافقت هيئة الرقابة المالية على زيادة رأس المال من 100 مليون جنيه إلى 110 ملايين جنيه بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه بإصدار أسهم مجانية.

وافق الاجتماع العام غير العادي لـ “Société d’Investissement Immobilier Marseille Golfe Egyptien” على تعديل 3 مواد من النظام الأساسي للشركة.

وافقت الجمعية العمومية على تعديل المواد من 6-46-48 من النظام الأساسي للشركة.

وجاء في المادة السادسة بعد التعديل: “تم تحديد رأس المال المصرح به عند 500 مليون جنيه والرأسمال المصدر 100.8 مليون جنيه موزعة على 100.8 مليون سهم بقيمة 1 جنيه”.

وافق مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري على اقتراح بتقسيم أسهم الشركة إلى سهمين.

وافق المجلس على تقسيم أسهم الشركة بحيث تصبح القيمة الاسمية للسهم 50 قرشا بدلا من جنيه واحد للسهم ، بعد موافقة هيئة الرقابة المالية ، ورهنا بموافقة الجمعية العامة غير العادية لمرسيليا. .

صادقت الجمعية العامة العادية لشركة Société Immobilière Marseille Golfe d’Egypte على تقرير مجلس الإدارة وحسابات السنة المالية الماضية.

وافقت الجمعية العمومية على تخصيص سهم مجاني واحد مقابل 10 أسهم.

وقررت الجمعية العمومية إخلاء سبيل مجلس الإدارة للعام الماضي ، باستثناء ياسر علي أحمد رجب نائب الرئيس والمدير العام ، بسبب إعفائه من مهامه وعدم تفريغ مسؤوليته.

وافق مجلس إدارة “Société d’Investissement Immobilier Marseille Golfe Egyptien” على تقرير بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمقدار 10 ملايين جنيه.

ويتضمن التقرير زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 100.8 مليون جنيه إسترليني إلى 110.8 مليون جنيه إسترليني ، بزيادة قدرها 10.08 مليون جنيه إسترليني ، عن طريق توزيع سهم منحة واحد لكل 10 أسهم.

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر التقرير الإعلامي للشركة المصرية الخليجية للاستثمار العقاري “مرسيليا” بشأن استمرار إجراءات زيادة رأس المال.

وأضافت الرقابة المالية أن تقرير مرسيليا المصرية يعتزم مواصلة إجراءات زيادة رأس المال المصرح به من 360 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

كما يشمل تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى