أخبار الرياضة

بعد التأهل لدور الـ16 لكأس العالم .. اتحاد كرة السلة يحتفل مع المنتخب المغربي لكرة السلة 3 × 3

أراد الدكتور مجدي أبو فريكة ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ، الاحتفال مع وفد المنتخب المغربي لكرة السلة 3 × 3 بتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لدور الـ16 من بطولة 2022. الموسم وكأس العالم.

فريق كرة السلة المغربي

زار د. مجدي فندق فريق 3 × 3 للمنتخب الوطني المغربي لكرة السلة بالقاهرة للمشاركة في البطولة الإفريقية لتهنئتهم على نجاح منتخب الأسود من الأطلس إلى كأس العالم لكرة القدم.

وحضر خلال الاحتفال المهندس خالد القصي والسيد حمدي المناع كلاهما من أعضاء مجلس الإدارة ، وتطرقوا إلى الاحتفال مع الوفد المغربي ، مؤكدين أن ما قدمه المنتخب المغربي هو مصدر. فخر للعرب وافريقيا.

بطولة افريقيا لكرة السلة 3 × 3

تستضيف مصر البطولة الأفريقية 3 × 3 لفرق الناشئين والسيدات تحت 17 سنة وفرق الرجال والسيدات خلال الفترة من 1 ديسمبر إلى 4 ديسمبر.

ستقام مباريات فرق الناشئين والسيدات تحت 17 ديسمبر في 1 و 2 ديسمبر ، بينما تقام مباريات الرجال والسيدات في 3 و 4 ديسمبر.

وتقام البطولة المؤهلة لنهائي المونديال على مضمار دورة ستاد القاهرة الدولي ، بشرط أن تكون مشاركة الجماهير مجانية خلال منافسات البطولة.

جدير بالذكر أن البطولة الأفريقية تتأهل لكأس العالم 3×3 العام المقبل ، والتي تدخل ضمن السباق الخاص بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 ، فيما يتأهل بطل المسابقة التي تقام تحت سن 17 عامًا إلى المونديال. تحت 18 كأس 2023.

توج المنتخب المصري بالبطولة الأفريقية 3 × 3 في عام 2019 ، والتي أقيمت في أوغندا ، عندما فاز منتخبا الرجال والسيدات وفريق الشباب تحت 18 سنة بالمركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى