الإقتصاد

صعود بورصتي الإمارات مع ارتفاع النفط وسط خفض متوقع للإنتاج الروسي


© رويترز. يتابع المستثمرون حركة تداول الأسهم في بورصة دبي في الإمارات العربية المتحدة ، في صورة من أرشيف رويترز.

(رويترز) – أقفلت أسواق الأسهم في الإمارات العربية المتحدة على ارتفاع يوم الجمعة متخلفة عن أسعار النفط حيث عزز احتمال انخفاض الصادرات الروسية شهية المستثمرين للمخاطرة.

واصلت أسعار النفط ، المساهم الرئيسي في اقتصادات الخليج ، مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي يوم الجمعة ، حيث ارتفعت العقود الآجلة للخام 61 سنتا ، أو 0.74٪ ، إلى 82.82 يوم الجمعة ، الساعة 11:14 بتوقيت جرينتش.

وفي يوم الأربعاء ، أفادت رويترز في تقرير خاص ، نقلاً عن ثلاثة مصادر نفطية روسية ، أن روسيا تخطط لخفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية بنسبة تصل إلى 25٪ في مارس مقارنة بالشهر الحالي ، متجاوزة تخفيضات الإنتاج المعلنة في محاولة لخفض صادراتها النفطية. رفع أسعار النفط.

وساعدت المكاسب الأسهم في قطاع المرافق الرئيسية على إغلاق ارتفاع بنسبة 0.2٪ بعد جلسة تداول متقلبة.

وقفز سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) ودبي للاستثمار 1.3٪ لكل منهما.

وارتفع بنسبة 0.01٪ ، منهيا سلسلة خسائر أربع جلسات متتالية ، مدعوما بارتفاع سهم الدار العقارية 2.2٪ ، وسهم دانة للغاز (ADX 🙂 ، ومقره الشارقة ، بنسبة 2.1٪.

وكان من بين الرابحين شركة الفجيرة لصناعات البناء ، التي ارتفعت بنسبة 5.9٪ ، وهي أعلى قفزة خلال اليوم منذ أواخر نوفمبر ، بعد أن أعلنت الشركة عن توزيع أرباح نقدية لكامل عام 2022 ، تمثل 30٪ من رأس المال.

قال دانيال تقي الدين ، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في BD Suisse ، إن شهية المستثمرين للمخاطرة قد تحسنت بفضل ارتفاع النفط والتطورات المتعلقة بالاكتتاب العام لشركة أدنوك للغاز.

ومع ذلك ، أنهت بورصتا أبوظبي ودبي الأسبوع على انخفاض ، مع خسارة المؤشرين 1.2٪ و 1.1٪ على التوالي.

(اعداد دعاء محمد للنشرة العربية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على واتساب