أخبار مصر

استطلاع للرأي الحكومي يكشف آراء المواطنين في مدى توفر السلع في السوق

نظرًا للأزمة الاقتصادية العالمية وصراع الأمن الغذائي ، تهتم الحكومة المصرية بتوفير جميع المنتجات التي يحتاجها المواطنون ، حتى ضمان وجود مخزون استراتيجي من المنتجات الأساسية لعدة أشهر. أجرى مركز دعم القرار استبيانًا لمعرفة ما إذا كانت المنتجات التي يحتاجونها متوفرة. في الأسواق ، وفي الاستطلاع ، سُئلت عينة من المواطنين عن مدى توفر المنتجات التي حاولوا شرائها في الأشهر الثلاثة الماضية ، وقالت الغالبية العظمى (92٪) إنهم لم يكن هناك أي منتج حاولوا شرائه. لم يتمكنوا من العثور عليها.

بينما قال 8٪ من المواطنين في العينة إنهم حاولوا شراء منتجات معينة في الأشهر الثلاثة الماضية ، لكنهم لم يعثروا عليها ، كانت الأجهزة الكهربائية (20.6٪) والملابس (17.6٪) في مقدمة هذه المنتجات. وجاء من يعيشون في المناطق الريفية ومن لديهم أعلى مستوى اقتصادي من العينة المرتبة الأولى بين الذين حاولوا شراء منتجات معينة في الأشهر الثلاثة الماضية لكنهم لم يتمكنوا من العثور عليها مقارنة بالفئات التكميلية الأخرى.

استطلاع للرأي الحكومي يكشف آراء المواطنين في مدى توفر السلع في السوق

المنهجية

تم أخذ عينة عشوائية بسيطة من المواطنين البالغين (18 سنة فأكثر) الذين يمتلكون هواتف محمولة في مختلف محافظات الجمهورية ، وتم استخدام الأوزان النسبية لمعالجة البيانات وإعادة تمثيل العينة وفقًا لتمثيلها الحقيقي في المجتمع. . ، وتم جمع البيانات عن طريق المكالمات الهاتفية خلال الفترة 09/10/2022 إلى 10/16/2022 وكان العدد الفعلي للردود 1007 إجابة ، وتم إجراء التحليل الإحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية SPSS بالإضافة إلى التحليلات النوعية للتحليل النوعي للأسئلة المفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى