انتقد المحامي جوزيف ملاك زميل المفوضية السامية لشؤون الاقليات بالامم المتحدة التقرير الصادر عن البرلمان الأو

مصر,البرلمان الأوروبي,توصيات

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زميل المفوضية السامية عن تقرير البرلمان الأوروبي: "أعتمد على مصادر غير موثوقة"

جوزيف ملاك
جوزيف ملاك

انتقد المحامي جوزيف ملاك، زميل المفوضية السامية لشؤون الاقليات بالامم المتحدة، التقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي تجاه مصر معتبراً ان ذلك يعتبر تدخلا في شأن داخلي يحمل إساءة واتهام وأكاذيب من جانب وخروج عن الأعراف الدبلومسية من جانب آخر، مؤكداً أن البرلمان الأوروبي في الفترة الأخيرة بدأ يخرج عن توازنه وأهدافه بأنه وجه جهوده إلي انتقاد دول صديقة، لافتاً إلى أنه من الأفضل ان تكون مساعيه خلاقه وجاذبة للشراكة ودعم المصالح البناءه لأعضاءه.



 

وتابع ملاك في تصريح خاص ل"اليوم الجديد"، اليوم الثلاثاء، أنه يجب ألا نغفل أي ضرورة قد تهدد مصالحه، موضحاً أن عليه اتخاذ الاجراءات الدبلومسية لحماية مصالحه عن طريق الحوار الدبلوماسي وطلب معرفة الحقائق والإجراءات الدولية بعيداً عن التراشق والخروج الغير لائق عن الدبلوماسية. 

 

وعن التوصيات المقدمة منه في هذا التقرير، وأوضح ملاك أنها تدل عن غياب المعلومات والاعتماد علي مصادر غير موثوق فيها وهذا خطأ جوهري، مؤكداً أن الدولة المصرية كثير ما قامت بالرد علي شبيه هذه التوصيات المفتعلة والبراهين والأدلة.

 

واستطرد: احترام وتقدير المنصات الدولية الاممية هي هدف النظام المصري خلال الفترة السابقة مما ادي إلي تصحيح الكثير من المغالطات والاتهامات غير الصحيحة في غرفة العمل داخل الامم المتحدة خاصة فيما يتعلق بجلسات الاستعراض الدوري الشامل 2014 حتى 2019 مما أدى إلي تغيير المفاهيم لدي المجتمع الدولي بعد التعمق والمشاركة في النشاط الدولي وإعادة الهيكلة الفاعله بإنشاء لجان ودوائر قادرة علي المشاركة والتفاعل مما يؤكد أن مصر كدولة جديدة قادرة علي الحوار والإصلاح عبر الوسائل المتاحة والدبلوماسية. 

 

وأكد أن كل ذلك يؤكد ان البرلمان الأوروبي أخطأ بلا عذر لأنه لم يحترم الأعراف الدبلوماسية ولم يطلب اجراء حوار مشترك فخرج بدون تقدير عن متطالبات العلاقات الدولية.